الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف يشكك في نوايا حكومة الاحتلال بوقف الاستيطان

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 18:08 )
رام الله - معا - شكك الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية في نوايا حكومة الاحتلال امام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في الضفة الفلسطينية والقدس وقطاع غزة من حصار وقتل واقتحامات للمسجد الاقصى وفرض وقائع على الارض.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ابو يوسف في بيان وصل معا إن حكومة الاحتلال بتشكيلتها اليمينية لا يمكن أن تتخلى عن إستراتيجيتها القائمة على تعزيز البناء الاستيطاني على أراضي الدولة الفلسطينية.

ورأى ان إعلان نتنياهو تجميد قرارات الاستيطان الجديدة، تتناقض مع الممارسات الاحتلال على الأرض، وإنه لا يمكن القبول باستمرار مسار تفاوضي تستغل حكومة الاحتلال الوقت الممنوح له لتثبيت وقائع على الأرض.

واضاف إن حكومة الاحتلال تعلن الحرب على الشعب الفلسطيني، ليس بالتوسع الاستيطاني، غير الشرعي ولا القانوني، وحده، وإنما من خلال العدوان والتصفية وحصار غزة وتهويد القدس.

ولفت إن سلطات الاحتلال تستغل المسار التفاوضي، المتعثر والعقيم، من أجل تثبيت الوقائع على الأرض التي تمنع من تحقيق الحقوق الوطنية الفلسطينية وإقامة الدولة المنشودة بعاصمتها القدس.

وأكد ضرورة إتخاذ موقف فلسطيني بالتوجه إلى الأمم المتحدة للانضمام إلى المنظمات الدولية ومنها المحكمة الجنائية الدولية كاستحقاق وطني عبر استثمار عضوية فلسطين بصفة مراقب بالأمم المتحدة.

وشدد ابو يوسف على ضرورة انهاء الانقسام وتطبيق اليات اتفاق المصالحة ورسم استراتيجية وطنية تستند الى المقاومة الشعبية بكافة اشكالها بمواجهة الاحتلال والعنصرية والاستعمار الجديد، والاستفادة من حالة التضامن من قبل الأحرار والشرفاء في العالم، والتمسك بالثوابت الفلسطينية حتى نيل الأهداف العادلة والمشروعة لشعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.