الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب الاستقلال في محافظة قلقيلية ينظم ورشة عمل

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 18:42 )
قلقيلية - معا - نظم اتحاد شباب الاستقلال في محافظة قلقيلية ورشة عمل بعنوان " دور الشباب في الأحزاب السياسية "، اليوم الخميس.

وأكد أمين نزال أمين سر المحافظة وعضو اللجنة المركزية لحزب "فدا" خلال افتتاح الورشة على أهمية تعزيز وتطوير المشاركة السياسية للشباب على مستوى كافة الأحزاب السياسية والمؤسسات وضرورة إيصال الشباب إلى مراكز صنع الشباب.

وأشار علي هليل عضو المكتب السياسي إلى ضرورة تفعيل دور الشباب بشكل أفضل في المشاركة بالعمل الجماهيري بكافة مستوياته المختلفة.

واعتبر المشاركون بأن هنالك تقدماٌ مميزاً في حزب "فدا" على صعيد مشاركة الشباب في الهيئات القيادية من أدناها إلى أعلى هيئة.

كما وبين أهم النشاطات التي يقوم بها الحزب على صعيد المحليات والمنظمات الجماهيرية وعلى الصعيد الوطني وعن مشاركته في كافة الفعاليات التي تنظمها هيئة العمل الوطني أو القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني.

بدوره شرح عقاب ابو غازي منسق العمل الطلابي وعضو اللجنة المركزية لحزب فدا النظام الداخلي للحزب بما فيه من حقوق العضو وواجباته والمرتكزات التنظيمية وهيكلية الحزب ودور المنظمات الحزبية والجماهيرية في العمل الحزبي.

وقال ابو غازي ان الهيئات القيادية للحزب هي أعلى الهيئات ومن ضمنها المؤتمر العام والمجلس الحزبي العام واللجنة المركزية والمكتب السياسى موضحا أهم ما تقوم به من تحديد سياسية الحزب وتوجيه عمله وتحدث عن النظام الانتخابي والنظام المالي للحزب.

هذا وأكد المشاركون في الورشة على أهمية تضافر كافة الجهود وتعزيز النضال من كافة الأحزاب السياسية والمؤسسات الوطنية من أجل إعطاء دور اكبر للشباب للنهوض بالمجتمع الفلسطيني.