الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة عريفات الطلائع في مديرية تربية رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 18:44 )
رام الله - معا - في أطار الخطة الكشفية الإرشادية لمديرية التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة وتنفيذا لخطة الإدارة العامة للأنشطة الطلابية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي "دائرة الكشافة والمرشدات".

اختتمت دورة عريفات الطلائع "المرشدات " تحت شعار" الحرية للأسرى" للصفوف (7-9 ) في مدرسة بنات التركية الثانوية / أم الشرايط لمدة أربع أيام متتالية ، بحضور هيئة التدريب المكونة من القائدات امتثال سالم /ابتسام شلطف / آمال طاهر / صالحة بدر / نسرين شراكة.
وتسعون مشاركة من مختلف مدارس المحافظة وعددا من معلمات الفرق الإرشادية في المدارس.

افتتحت مشرفة المرشدات في المديرية رائدة زيدان الدورة بكلمة ترحيبية تحدثت فيها عن أهمية الحركة الكشفية والإرشادية في المدارس وعن أهمية تأهيل عريفات الطلائع للقيام بالمهمات الموكلة لهن داخل فرقهن الإرشادية في المدارس وكما أكدت على أهمية اكتساب المهارات والفنون الكشفية والإرشادية .

واشتمل البرنامج على الجانب النظري والعملي ،التعريف بالحركة الكشفية الإرشادية –الوعد والقانون – أنواع الاجتماعات – دور ومهام عريفة الطليعة في الفرقة – التشكيلات والصافرات –ومن الجانب العملي استخدمت المشاركات العقد والربطات وكيفية نصب الخيمة وأنواع النيران المستخدمة في الحركة الكشفية وتم تنفيذ العديد من الألعاب الكشفية الهادفة .

وفي الختام شكرت مشرفة المرشدات مديرية التربية والتعليم لدعمها المتواصل للفرق الكشفية الإرشادية وشكرت مديرة المدرسة السيدة حياة عبد الهادي لاستضافتها الدورة للمرة الثالثة وأيضا هيئة التدريب والمعلمات والمشاركات وكل من ساهم بإنجاح هذه الدورة.

هذا وتنوي المديرية تنفيذ دورة تدريبية أخرى تستهدف دراسة المستوى الثالث لقائدات الفرق الكشفية الإرشادية استكمالا للخطة ، الأسبوع القادم في نفس المدرسة