الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المراكز الثقافية التابعة لبلدية غزة تستعد لاستقبال أطفال المدينة خلال العطلة الصيفية

نشر بتاريخ: 23/05/2007 ( آخر تحديث: 23/05/2007 الساعة: 14:27 )
غزة - تستعد المراكز الثقافية التابعة لبلدية غزة لاستقبال عشرات الآلاف من أطفال المدينة خلال العطلة الصيفية.

وأصدر رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان توجيهاته لمراكز البلدية : هولست الثقافي، إسعاد الطفولة، قرية الفنون والحرف، المكتبة العامة، النادي البحري، مكتبة رشاد الشوا العامة بضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لتنفيذ سلسلة من البرامج والفعاليات الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية الهادفة والمتنوعة .

وأوضح د. أبو رمضان أن البلدية تسعى جاهدة من خلال مراكزها لتعويض أطفال المدينة عن الانقطاع الطويل عن المدرسة بسبب العطلة الصيفية الممتدة لثلاثة شهور متواصلة من خلال إشراكهم ببرامج وفعاليات مفيدة وهادفة تلبي احتياجاتهم، وتخفف من الضغوط النفسية والعصبية الهائلة التي يعانون منها جراء الأوضاع المعقدة السائدة ،

وأضاف ابو رمضان أن مراكز البلدية ستقدم خدماتها وبرامجها لعشرات الآلاف من الأطفال من المتوقع استفادتهم طيلة العطلة الصيفية من هذه الخدمات والبرامج، داعياً أولياء الأمور إلى التنسيق مع إدارات مراكز البلدية لإلحاق أبنائهم في البرامج التي تتناسب مع احتياجاتهم ومواهبهم وقدراتهم .

وأشار د. أبو رمضان أن بإمكان الأطفال من مختلف مناطق محافظات غزة وليس من مدينة غزة فحسب من الاستفادة والمشاركة بنشاطات مراكز البلدية التي سترحب وستفتح أبوابها للجميع دون استثناء أو تمييز، مضيفا أن المراكز ستنفذ دورات رياضية في مختلف الألعاب ومسابقات ثقافية، وورش عمل، ورحلات ترفيهية، ومخيمات صيفية، وعروض مسرحية وموسيقية، ومهرجانات استعراضية، وعروض فنية، وأيام لعب مفتوحة وغيرها من البرامج والفعاليات المتنوعة .