السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات بالاختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الغاز في بيت امر

نشر بتاريخ: 15/11/2013 ( آخر تحديث: 15/11/2013 الساعة: 21:23 )
الخليل - معا - اصيب بعد عصر اليوم الجمعة، عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، بعد مداهمة قوات الاحتلال لبلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، بأن قوة من جنود الاحتلال داهمت البلدة عصر اليوم، وشرعت في القاء قنابل الغاز باتجاه المحلات التجارية ومنازل المواطنين، حيث قام الاحتلال بالقاء قنبلة غاز داخل محل للدواجن، ما أدى لاصابة مرشد محمد عوض واولاده المتواجدين داخل المحل، كما اصيب بالاختناق المواطن مفيد خالد علقم خلال تواجحده داخل محله، كما اعتلت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد عبد الحميد العلامي بهدف القاء قنابل الغاز ياتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة.

وأضاف، ان قوات الاحتلال اقتحمت منطقة صافا شمال بيت امر مساء اليوم، قادمة من مستوطنة عتصيون دون ان تكون في المنطقة اية أحداث تذكر، وقامت قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز باتجاه المواطنين ومنازلهم حيث اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، وقد رد الشبان بالقاء الحجاره باتجاه قوات الاحتلال ودارت مواجهات في المنطقة، حيث امطرت قوات الاحتلال المنطقة بعشرات قنابل الغاز قبل انسحابها مخلفة ورائها عشرات حالات الاختناق بين المواطنين.

وفي سياق متصل، قام عدد من المستوطنين ظهر اليوم، وتحت حماية قوات الاحتلال وشرطته، باعاقة حركه السير على مدخل بيت امر في منطقة "قطعة الاربعين" على شارع الخليل القدس، وهم يحملون شعارات باللغة العبرية.

وأشار عوض في حديثه مع مراسلنا في الخليل، الى قيام المستوطنين الذين قدموا من مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت امر بايقاف حركة السير في المنطقة، وقد حالت قوات الاحتلال من حدوث صدامات مع المواطنين الذين استفزهم قدوم المستوطنين بالقرب من منازلهم.