السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيتونيا والنادي وفتح والمركز الجراحي التخصصي ينظمون يوما طبيا

نشر بتاريخ: 15/11/2013 ( آخر تحديث: 15/11/2013 الساعة: 20:44 )
رام الله -معا - نظمت بلدية بيتونيا واتحاد نادي بيتونيا وتنظيم حركة فتح في البلدة والمركز الجراحي التخصصي سيرجي كير يوما طبيا مجانيا في مقر النادي شارك فيه فريق طبي ضم سبعة اطباء اختصاصيين في طب الاطفال والجراحة العامة والمسالك البولية والاذن والانف والحنجرة وجراحة العظام والامراض الباطنية والقلب والجهاز الهضمي، بالاضافة الى خمس ممرضات، وطواقم من سيرجي كير الذي قام بتجهيز عيادات متكاملة في صالات النادي اشتملت على اسرة مرضى واجهزة فحص ومسلتزمات المعاينة الطبية.

وشهد اليوم الطبي اقبالا كبيرا من اهالي البلدة والمناطق المجاورة وتجاوز عدد المستفيدين منه 1500 مريض غالبيتهم من الاطفال وكبار السن الذين تم معاينتهم وصرف الادوية اللازمة لهم مجانا والمقدمة من شركتي بيرزيت ودار الشفاء لصناعة الادوية.

وشكر الاهالي الجهات المنظمة لليوم الطبي ومستوى الخدمات الصحية التي تلقوها ودعوا الى تكرار هذه الانشطة للتخفيف من الاعباء المادية على المواطنين وخاصة المرضى منهم.

واعرب ربحي دولة رئيس بلدية بيتونيا عن شكره لكافة الجهات التي ساهمت في انجاح هذا اليوم واكد حرص البلدية على التعاون مع كافة المؤسسات الاهلية والرسمية لتوحيد الجهود وخدمة ابناء المدينة، وقال ان البلدية ستقدم كافة الامكانيات اللازمة لمثل هذه الانشطة، واثنى على جهود وحدة التثقيف الصحي والبيئي في البلدية ممثلة بمسؤولتها نجاح هريش التي بذلت جهدا مميزا في تنظيم هذا اليوم.

من جهته قال حسين عرقوب المدير الاداري للمركز الجراحي التخصصي سيرجي كير ان هذا النشاط هو جزء من الرسالة المجتمعية التي يضطلع بها المركز تجاه المواطنين بشكل عام واهالي مدينة بيتونيا، خاصة وان المركز الجراحي هو الاول المقام في المدينة، وابدى استعداده للتعاون مع كافة مؤسسات المدينة لخدمة مواطنيها.

ومن ناحيته قال فخري ابو زايد نائب رئيس نادي بيتونيا ان هذا اليوم الطبي المجاني تم تنظيمه في ذكرى اعلان الاستقلال وبالتزامن مع احياء ذكرى استشهاد القائد الراحل ياسر عرفات، ويمثل باكورة اعمال الهيئة الادارية الجديدة للنادي وضمن الانشطة المختلفة التي تتضمنها خطة النادي الاستراتيجة لتفعيل دوره، وخدمة ابناء المدينة في مختلف المجالات الصحية والرياضية والثقافية والاجتماعية.

وقال ان ادارة النادي ستعلن عن انشطة وفعاليات جديدة في غضون الايام والاسابيع القادمة، وشكر كافة الجهود التي ساهمت في تنظيم اليوم الطبي