الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتهاء من التحضيرات لاطلاق مهرجان التراث والتجميل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 10:38 )
رام الله -معا - أعلنت نقابة أصحاب صالونات التجميل في رام الله بالتعاون مع كافة نقابات فلسطين اليوم عن انتهاء التحضيرات لاطلاق فعاليات مهرجان التراث والتجميل الفلسطيني 2013، والذي سيقام تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وبدعم من شركة فاروق سسمنز (chi) وذلك يوم الاثنين 18/11/2013 في قاعة (الفور سيزون) بمدينة رام الله.

رئيس المهرجان أشرف سوداني أوضح أن المهرجان سيشهد مشاركة واسعة من أصحاب صالونات الرجال والسيدات من مختلف مناطق الضفة ومناطق 48 وقطاع غزة ، إضافة إلى مصففيي شعر فلسطينيين من الخارج، والذي سيتخلله عرض لأحدث القصات العالمية وعرض كل ما هو جديد في عالم التجميل للرجال والسيدات، بالإضافة إلى عروض فنية من الدبكة والغناء الشعبي الفلسطيني.

وأكد سوداني أن أهمية المهرجان تنبع من الرؤية المهنية والوطنية والاجتماعية من أجل الحفاظ على التراث والهوية الفلسطينية، وتتمثل أهدافه في تقوية أواصر التعاون والتواصل بين أفراد المهنة، وغرس روح الانتماء للعمل الجماعي المشترك بين نقابات فلسطين بالإضافة إلى دعم شركات التجميل الفلسطينية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة فاروق سستمز أحمد الشامي إن دعم شركة فاروق سستمز لهذا المهرجان نابع من أهمية الشركة في دعم تلك المهنة والارتقاء بها بالمستوى المطلوب والحاقها بالقطار العالمي وتزويدها بكل ما هو جديد وحديث في عالم التجميل.

وأضاف الشامي "الشركة الوحيدة في العالم التي تأسست من رجل كوافير ومن أجل الكوافير والتجميل هي فاروق سستمز وهي بصدد إنشاء مصنع ينتج 106 أصناف من مواد التجميل في مدينة رام الله وتصديرها للخارج والذي من شأنه يدعم الاقتصاد الوطني وتوفير منتجات بأسعار مناسبة، إضافة إلى القضاء على البطالة.

والجديد الذي يحمله المهرجان هذا السنة أنه يدمج بين التجميل والتراث الفلسطيني، وأن المشاركين جاءوا على شكل فرق وليس بشكل شخصي من كافة مناطق الوطن .

ومن المقرر أن تشارك 21 فرقة عروض تجميلية تمثل كافة المناطق الفلسطينية والتي ستقوم بعرض أحدث تسريحات وقصات الشعر مزينةً بالزي التراثي الفلسطيني.