الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال أريحا يواصل عروضه القوية ويهزم عسكر بخماسية

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 12:18 )
اريحا – معا- فتحي براهمة وأحمد البرهم – تخطى هلال اريحا صاحب المركز السابع على ضيفه مركز شباب عسكر صاحب المركز العاشر على لائحة التريتب ضمن الجولة العاشرة لدوري الدرجة الاولى – احتراف جزئي- في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على ستاد اريحا وبنتيجة كبيرة بلغت خمسة اهداف مقابل هدف، سجل مهاجم الهلال سامر ثلاثة أهداف – هاتريك- ليرفع الهلال رصيده الى النقطة (14) ويتجمد رصيد عسكر عند النفطة(8). وتأخرت المباراة عن موعدها نصف ساعة كاملة بفرار من حكم المباراة بسبب عدم احضار فريق عسكر لزيه البديل.

تشكيلة الفريقين
هلال اريحا : محمد عاصم شما، زكريا عاصي، ابراهيم جلايطة، منتصر عادل براهمة، امير بدران، محمد عادل براهمة، اسد ابو العسل، محمد سليمان براهمة، موسى عواجنة، محمد خليل براهمة، سامر حداد.

عسكر : شعبان نوفل، احمد ترتير، احمد شبيطة، حسن حشاش، أدهم فران، محمد أشقر، امح عبدالله، خالد صوان، عدي بدران، محمد صلاج، احمد زريق.

الحكام : يزيد ابو عرقوب للساحة، كمال شريتح مساعد حكم اول، جمعة ابو صبيح مساعد حكم ثاني، ومحمد جبرين حكماً رابعاً. راقبها خالد صياد، وخليل البرهم مقيم حكام.

الشوط الأول؛ بداية قوية للفريقين مع أفضلية للهلال الذي بدأ مهاجما وكاد ان يسجل مبكرا لولا رعونة وتسرع محمد خليل وموسى عواجنة امام مرمى عسكر. وظهرت رغبة لاعبي عسكر في الوصول الى مرمى هلال اريحا من خلال عدة محاولات لم تشكل خطورة حقيقية.
سيطر لاعبي الهلال على منطقة وسط الملعب، ونجحوا في تهديد مرمى نوفل في اكثر من مناسبة، ونجح سامر حداد (14) من تسجيل هدف السبق للهلال بعد ان استثمر تمريرة اسد ابو العسل الامامية داخل الصندوق فسدد كرة قوية علىيمين الحارس شعبان نوفل معلناً هدف الأول.
لم يتأخر رد عسكر ففي الدقيقة (17) استغل اللاعب عدي بدران كرة عائدة من أقدام مدافعي الهلال وسدد كرة صاروخية من مسافة بعيدة لم ينجح محمد عاصم من ابعادها لقوتها واستقرت في اعلى الزاوية اليمنى معلنا عن هدف التعادل لعسكر.
ارتفع رتم المباراة بشكل اسرع وكاد عسكر ان يسجل هدف التقدم بعد ان تلقى مرمى الهلال اكثر من تسدية قوية من خارج الصندوق تكفل وتألق الحارس محمد عاصم بابعادها وانقاذ مرمى الهلال من هدف محقق.
وفي غفلة من دفاعات عسكر استغلها اسد ابو العسل مايسترو فريق هلال اريحا وتوغل بنجاح داخل الصندوق ومرر كرة ارضية عرضية نموذجية تخطت المدافعين وتابعها القادم من الخلف محمد خليل براهمة وسدد الكرة في حلق المرمى ليتقدم الهلال بهدف ثان (27) .
تكررت محاولات عسكر في بناء هجمات من منطقة المناورة والوصول الى داخل صندوق الهلال نجح زكريا عاصي وابراهيم الياس وامير بدران ومنتصر عادل بافشال كافة المحاولات وابعاد شبح الخطورة، عاد اسد ابو العسل ليقود هجمة سريعة مرر خلالها كرة امامية عند سامر حداد الذي نجح في ترويض الكرة وسدد كرة قوية على مرمى عسكر تخطت الحارس وتكفل القائم الايسر بابعادها وتابعها حداد واعادها بقوة داخل المرمى (31) .

الشوط الثاني :
بداْ عسكر الشوط الثاني مهاجما عبر الضغط من عمق الملعب لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الهلال ، في الدقيقة 7 مرر محمد سليمان كرة ثابتة داخل منطقة جزاء عسكر تابعها سامر حداد وسجلها منها الهدف الثالث لة والرابع لفريقة، ، تبادل لاعبو الفريقين العصف الهجومي ، ومحاولات خلخلة المحورين الجانبين لخطي الدفاع ، الا ان ذلك لم يترجم لخطورة حقيقية في الدقيقة (67) اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه اللاعب محمد الاشقر ، ليكمل فريق عسكر المباراة بعشرة لاعبين ، و سد النقص العددي باللجوء للعب الرجولي وارتفاع وتيرة الخشونة بين الحين والآخر ، في الدقيقة ( 71 ) ومن كرة مرتدة من المدافعين سددها محمد عادل قوية على يسار الحارس مسجلا الهدف الخامس للهلال .

الربع الاخير من المباراة شهد سيطرة ميدانية واضحة لمصلحة الهلال ، وتكفل اللاعبون الشباب في صفوف الهلال محمد عادل ومحمد سليمان مهمة التكتيك والبناء الهجومي من منطقة المناورة ، ما عزز من سيطرة الهلال شبة مطلقة ولجوء لاعبيه لأسلوب اللعب السهل وترويض الكرات لسحب فريق عسكر الى منتصف الملعب لإضعاف الجبهة الدفاعية ، في الدقيقة 33 تقدم اسد ابو العسل من ميمنة دفاع عسكر وتوغل داخل صندوق الجزاء ومرر كرة عرضية تعثر محمد براهمة في ترجمتها لهدف مستحق ، رد عليها عسكر بكرة مرتدة حولها الحارس الناشيْ الى ركنية .

البطاقات: محمد خليل براهمة، ساري عواجنة من هلال اريحا. ومن عسكر حسن حشاش ومحمود اشقر. واشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب احمد ترتير.
التبديلات :
عسكر، دخول محمد صيرفي بدلا من محمد صلاج، دخول محمد حجاج بدلا من ادهم فران، دخول محمد قدومي بدلا من سامح شطارة. وهلال
اريحا: سعد الفهد بدلا من محمد عادل، وابراهيم عاشور بدلا من محمد خليل براهمة، ومصعب جلايطة بدلا من اسد ابو العسل.


ء