الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكاتب والمحلل مأمون شحادة سفيراً للنوايا الحسنة لدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 13:17 )
بيت لحم- معا- عينت منظمة الاتحاد البرلماني الدولي متعدد الأغراض (TMIPU) الكاتب الصحافي والمحلل السياسي مأمون شحادة سفيراً للنوايا الحسنة لتمثيلها في دولة فلسطين.

وصرح الكاتب والمحلل شحاده، بهذه المناسبه أنه سيكرس قلمه وجهوده لخدمة القضية الفلسطينية وخدمة قضية السلام في العالم، وأضاف أنه شرف لي ولفلسطين أن اكون سفيراً للنوايا الحسنة لدولة فلسطين، خصوصاً وأن قضيتها تحتل الصداره العالمية واهتمامات الدول والتسريع في حل هذه القضية لنيل الحقوق الوطنيبة الكاملة للشعب الفلسطيني وتقرير حقوقه في اقامة دولته الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس الشريف.

يذكر أن المقر الرئيسي للمنظمة في العاصمة البلجيكية "بروكسيل"، ويتركز نشاطها في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ودعم الحوار السياسي وحماية الحريات الإعلامية ومن أهدافها المساهمة في مساندة العمل لتفعيل دور الأمم المتحدة في إيجاد الحلول السلمية للنزاعات إضافة إلى المحور الرئيسي في نشاطها المتعلق بتطوير العمل البرلماني حول حقوق الإنسان.

وقد رشح الاتحاد الدولي للإعلام الإلكتروني (UNIEM) الكاتب شحادة من دولة فلسطين لهذه المهمة لدى المنظمة التي أصدرت قرارها بالموافقة في الخامس عشر من شهر تشرين ثاني الجاري ، وتلقى شحادة وثيقة رسمية بالقرار موقعة من قبل رئيس المنظمة السيد محمد عطا الرحمن، ومدير المنظمة في الشرق الأوسط الدكتور محمود عساف .

وسيتوجه شحادة الى اندونيسيا منتصف العام القادم لتمثيل فلسطين في قمة السلام العالمي 2014 والتي تنظمها لجنة السلام العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد مأمون شحادة من سكان مدينة الخضر، جنوب بيت لحم، حاصل على درجة الماجستير في الدراسات الاقليمية، وعضواً في رابطة ادباء الشام ومقرها لندن، والمنظمة المهنية والقانونية للإعلام الالكتروني في العالم (UNIEM)، وشبكة كتاب 'الرأي' العرب.