السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تسلم كرسيين متحركين لطالبين من الجامعة

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا - قامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت وجمعية "فائض ما لديكم" ومؤسسة الملتقى، اليوم السبت 16 تشرين الثاني 2013، بتسليم كرسيين متحركين لطالبين من الجامعة من ذوي الإعاقة، حيث سلمت الطالبة إسراء شحادة كرسي كهربائي متحرك، فيما سلمت الطالب أحمد الملاح كرسي متحرك عادي، وذلك لتسهيل حياتهم الجامعية ومساعدتهم على التنقل والإعتماد على الذات بشكل أكبر.

وحضر التسليم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. هنري جقمان، ونائب الرئيس للتنمية والاتصال د. غسان الخطيب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. عادل الزاغة، و عميد شؤون الطلبة أ. محمد الأحمد، وذوي الطالبين وممثلي عن جمعية " فائض ما لديكم" و"مؤسسة الملتقى.

وقال د. جقمان أن جامعة بيرزيت تسعى بأن يحصل ذوي الإعاقة من الطلبة على فرص متكافئة مع أقرانهم في الجامعة على صعيدي الدراسة والعمل، وتهيئة مباني الجامعة ومرافقها كي يصبح استخدامها من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة ميسرا، إضافة إلى توفير المواد التعليمية والأجهزة اللازمة لهم وتنمية مهاراتهم، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي والأكاديمي لهم من خلال دائرة التسجيل والقبول وعمادة شؤون الطلبة.

من جهته شكر أ. الأحمد الداعمين للطلبة، وأثنى عى روح المساعدة والمسؤولية لديهم، موضحاً دور الجامعة في دعم قضايا الإعاقة والوقوف إلى جانب هذه الفئة من أجل مساندتها لتحقيق أحلامها في الدراسة الجامعية بشكل متكافئ مع باقي زملائهم.

وقال ممثل جمعية "فائض ما لديكم" السيد خالد حنتولي أن الجمعية التي أسست بجهد ذاتي، تواصل عملها الإنساني على مدار السنة بجمع أي شيء يمكن ان تستفيد منه الأسر المستورة وتوزيعها عليها، كما وتسعى الى توفير التجهيزات الطبية والكهربائية للأفراد الذين يحتاجونها، وتوزيع الكراسي المتحركة على طالبين من جامعة بيرزيت، جاء في إطار عملها وايماناً منها بدعم قطاع التعليم.