الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشجاعية بطل كرة السلة للكراسي المتحركة والسلام وصيفه

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 19:34 )
غزة - معا - انطلقت اليوم بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة بتنظيم اتحاد السلة للكراسي المتحركة وبرعاية فندق رويال بلازا.

وشارك في البطولة أربع أندية تنافسة على بطولة الدوري هي نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة ونادي الشجاعية ونادي الهلال ونادي الجزيرة.

التقى في المنافسة الأولى نادي الهلال مع نادي الشجاعية فاز فيها نادي الشجاعية بأربع نقاط مقابل نقطتين لصالح الهلال وامتاز فيها لاعبو الشجاعية بالسرعة والقوة .

والتقى في المنافسة الثانية كل من نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة انتهت بفوز نادي السلام بستة عشر نقطة مقابل لا شي للجزيرة ومن الجدير ذكره أن فريق الجزيرة يشارك للمرة الأولى في لعبة كرة السلة للكراسي المتحركة .

وفي النهائي التقى الوصيفين السلام والشجاعية انتهت لصالح فريق الشجاعية وامتازت اللعبة بالقوة والحيوية والنشاط والمشجعين ظهر فيها بعض اللاعبين الجدد الأقوياء مثل مهند الجرجاوي ووعلي جبريل .

وكان من اللاعبين المميزين نهاد منصور لاعب نادي السلام وفؤاد حسنين من نادي الشجاعية .

واعتبر محمود السبع أمين سر اتحاد السلة للكراسي المتحركة بأن هذه البطولة تنشيطية وتأتي في إطار الاستعداد للبطولة الكبرى والتي ستنطلق بداية الشهر المقبل .

فيما قال محمد العربي أمين سر اللجنة البارالمبية بأن بطولة كرة سلة تعتبر من أرقى البطولات التي يشارك بها أندية ذوي الإعاقة في قطاع غزة إذ أنها تتسم بالحماسة وبكثرة الجماهير وتعتبر من أولى الرياضات التي اهتم بها ذوي الإعاقة في العالم وفي فلسطين.

واعتبر العربي هذه البطولات بمثابة وقود التغيير والتطوير لرياضة ذوي الإعاقة في فلسطين إذ أن هنالك العديد من الأندية باشرت بتكوين فرق جديدة وباشرت أندية أخرى بالاهتمام برياضة ذوي الإعاقة مما سيزيد التنافس بين الأندية في صناعة الأبطال لتمثيل فلسطين على المستوى العربي والدولي ورفع علم فلسطين في المحافل الدولية.