الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفارس زيد الحواش يتربع على عرش بطولة فلسطين لقفز الحواجز

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 19:59 )
أريحا – معا – احمد البرهم تصوير زيدان الرازم : خطف الفارس زيد الحواش الانظار في بطولة فلسطين لقفز الحواجز بعد الاداء اللافت الذي قدمه خلال اجتيازه الحواجز الاعلى في السباق - فئة متر و 90 سم – حيث جرت البطولة، امس الأول على مضمار نادي اريحا للفروسية بمشاركة (27) فارساً وفارسة من ابناء النادي، وبرعاية شركة سنقرط للمنتوجات الزراعية والحيوانية.

وتابع البطولة جمال الرجوب نائب محافظ اريحا، وليد الفاخوري رئيس نادي الجواد الملكي الاردني، الحاج اشرف ربيع رئيس اتحاد الفروسية، ناصر عريقات عضو الاتحاد، الحاج نوح الزغاري مدير اوقاف أريحا، داود برغل من جامعة الاستقلال، ماجد ابو زايد من المجلس الاعلى للرياضة والشباب، ومدير البنك الاسلامي في البيرة، وجمهور غفير من عشاق رياضة الفروسية.
|250526|
وشهدت البطولة منافسة شديدة، وكشفت عن مستويات تبشر بالخير. وكان رئيس نادي اريحا للفروسية جمال الحواش قد افتتح البطولة بكلمة ترحيبية بالضيوف والفرسان والجمهور الغفير من محبي رياضة الفروسية، ووجه الحواش كلمة شكر لراعي البطولة شركة سنقرط على رعيتها ودعهما المستمر لرياضة الفروسية، وتمنى على الشركات الوطنية ان يحذو حذوها لدعم مختلف الانشطة والغعاليات الرياضية الفلسطينية للمساهمة في تطوير الالعاب الرياضية ودعم اللاعبين والمتفوقين في مختلف الالعاب الرياضية، ووعد الحواش بمواصلة ادارة نادي اريحا للفروسية وبالتعاون مع اتحاد الفروسية تنظيم البطولات والمسابقات للوقوف عن كثب على مستويات الفرسان واختيار الافضل لتمثيل فلسطين في المحافل العربية والدولية.

وجاءت نتائج البطولة على النحو التالي:
الفئة الاولى / متر و90 سم : المركز الأول – الفارس زيد الحواش على الجواد روماندو.
المركز الثاني – باسل الحواش على الفرس أميرة
المركز الثالث – بهجت ابو ارميلية على الجواد باشق.
الفئة الثانية / 90 سم : المركز الأول – عمر سنقرط
المركز الثاني – الفارسة لورين حبش
المركز الثالث – الفارس ابراهيم دعنا
الفئة الثالثة / 80 سم : المركز الأول – الفارس محمد خلف
المركز الثاني – الفارس لؤي سنيورة
المركز الثالث – الفارس محمد كراوي
وحصل الفارس عبد كراوي على جائزة أفضل أداء عن هذا الشوط.
الفئة الرابعة / 70 سم : المركز الأول – الفارس باسل سنقرط
المركز الثاني – الفارسة بيان سنقرط
المركز الثالث – مي العالم
حصل الفارس بشار عريقات على افضل اداء عن عن هذا الشوط.
|250527|
اشرف على تحكيم البطولة مجيب ابو زهرة، وحكم ساحة احمد الحواش، وولاء غيث للتوقيت، وتصميم المسالك ومنظم البطولة المدرب الوطني سيف الحواش، وتولت ايناس نخال التعليق على اشواط البطولة.

وفي نهابة البطولة وزع ضيوف منصة الشرف الجوائز والكؤوس على الفائزين.
|250528||250529|