السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يحذر من خطورة المخططات الاستيطانية في القدس

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 16:50 )
رام الله -معا- حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية من خطورة المخططات الاستيطانية الاسرائيلية في القدس والرامية الى تهويد المدينة وتغيير معالمها.

وقال البرغوثي ان الاعلان عن عزم حكومة المستوطنين تنفيذ مشروع استيطاني لبناء متحف أثري يحمل اسم "كدام" على بعد أمتار قليلة من الحائط الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك ويشمل بناء فندق ومحال تجارية وقاعات استقبال للسياح ومواقف ضخمة للسيارات انما يرمي الى طمس معالم القدس واضفاء الصبغة اليهويدة عليه.

واضاف ان حكومة نتنياهو التي تضم غلاة التطرف والمستوطنين تجاوزت كل المحرمات ولم تعد آبهة بالانتقادات الدولية لممارساتها وان المطلوب الان هو فتح معركة الامم المتحدة والانضمام إلى 63 معاهدة ومنظمة دولية، والذهاب إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة إسرائيل على جرائم الحرب وعلى راسها جريمة الاستيطان.

واشار البرغوثي الى ان قرار الاحتلال مصادرة مئات الدونمات من اراضي نابلس لغرض توسيع المستوطنات هو تاكيد اخر على ان حكومة نتنياهو تستغل المفاوضات غطاء لتوسعها الاستيطاني الذي تصاعدت وتيرته اضعافا مضاعفة خلال الشهور الثلاثة الماضية من عمر المفاوضات.

واكد ان البديل للمفاوضات هو تصعيد المقاومة الشعبية التي اخذت بالاتساع والتنوع والتصدي لسياسات الاحتلال والاستيطان وتوحيد الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام ودعم صمود الناس خاصة في مناطق الاستيطان والجدار العنصري وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل وانه بدون ذلك لا يمكن ردع حكومة المستوطنين.