السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم اماراتي- زكاة نابلس تسلم مستشفى رفيديا الحكومي 15 مقعد منامات

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 10:40 )
نابلس -معا - صرح نائب رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية والناطق الإعلامي فيها الشيخ احمد شرف أن لجنة زكاة نابلس قامت بتسليم إدارة مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس 15 مقعدا للمرافقين في قسم الأطفال بتمويل من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية.

وتوجه وفد من أعضاء لجنة الزكاة إلى مستشفى رفيديا بصحبة ممثلين عن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بفلسطين وكان في استقبالهم الطاقم الإداري في المستشفى الذي أشاد بدور لجنة الزكاة في خدمة المرضى والعمل على رفع المعاناة عنهم، وشكر هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية على دعمهم للمرضى وذويهم , وبعد تجوال أعضاء اللجنة في قسم الأطفال التابع للمستشفى لاحظوا حاجة ملحة إلى توفير عدد إضافي من مقاعد المرافقين , حيث إن الأطفال المرضى لا يتركون دون ذويهم وهذا يستدعي توفير وسائل وأدوات المبات في المستشفى .

ووعد الوفد إدارة المستشفى بتوفير مقاعد إضافية بتبرع من أهل الخير , وأشاد رئيس لجنة الزكاة الحاج "محمد سامح" طبيلة بدولة الإمارات الداعمة للشعب الفلسطيني والتي ترعى العديد من الأنشطة والبرامج التابعة للجنة .

وأوضح الشيخ شرف أن الشريعة الإسلامية حثت على الحفاظ على الضرورات الخمس ومن ضمنها حفظ النفس, وبيّن أن الرعاية الصحية تأتي ضمن سلم أولويات اللجنة , حيث إن اللجنة تعكف في هذه الأيام على إعادة ترميم وتأهيل مستوصف التضامن التابع للجنة الزكاة , فقد تم تزويد احد المحسنين الكرام في مدينة نابلس بالمخططات الهندسية وجدول الكميات المتعلق بإعادة ترميم المستوصف .

وقامت اللجنة بفتح باب تقديم الطلبات لبعض الوظائف التي يحتاج إليها لتشغيل المستوصف , حيث سوف يصار إلى أعمال الترميم والصيانة في الأسابيع القادمة.