السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة إسرائيل تحمل الجيش مسؤولية "تسلل" العمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 13:48 )
بيت لحم- معا - حملت الشرطة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن "تسلل" العمال الفلسطينيين الى داخل اسرائيل لجيش الاحتلال، مدعية أنه يتم تسجيل ما يقارب 30 ألف حالة "تسلل" شهريا للعمال الفلسطينيين.

جاء موقف الشرطة الاسرائيلية، وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" اليوم الاحد، في اعقاب مقتل الجندي في العفولة، طعنا بالسكين على يد فتى فلسطيني دخل إسرائيل بطريقة "غير قانونية".

وأضاف الموقع أن الشرطة الاسرائيلية تعتبر الجيش هو المسؤول عن الجدار وعن مناطق الضفة الغربية، وعليه ان يتحمل المسؤولية لمنع عمليات "تسلل" العمال الفلسطينيين، بينما تقع مسؤولية مطاردة من يتمكنون من الدخول إلى إسرائيل على عاتق الشرطة وما يسمى "حرس الحدود".

وأشار الموقع وفقا لمصدر كبير في الشرطة الاسرائيلية إلى أن كل حالة "تسلل" تعتبر فشلا للجيش الاسرائيلي، وقد يكون هناك اسباب لدى الجيش في عدم منع "تسلل" العمال، الذين غالبيتهم يتسللون بهدف البحث عن العمل لتأمين لقمة العيش لعائلاتهم، ومع ذلك فإنه يتوجب على الشرطة الاسرائيلية أن تبحث بعد ذلك على هذا العامل داخل اسرائيل، في الوقت الذي يمكن منع تسلله من قبل الجيش بطريقة أسهل، وفق قول المصدر.