السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلام: الاحتلال يعتقل 38 طفلا خلال النصف الأول من نوفمبر

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 13:33 )
رام الله - معا- اصدرت وزارة الإعلام تقريرا حول انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين خلال النصف الأول من شهر تشرين ثان/ نوفمبر 2013.

وافاد التقرير ان قوات الاحتلال مازالت ممعنة في اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين، إذ قامت خلال النصف الأول من شهر تشرين ثان/ نوفمبر، باعتقال 38 طفلا، بالإضافة الاعتداءات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين التي طالت عشرات الأطفال في محافظات الوطن.

وبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبرز تلك الانتهاكات:

اعتقال الأطفال:
بتاريخ 1/11 : قامت قوة من قوات الاحتلال باعتقال سبعة فتية في بلدة بيتا ، جنوبي شرق مدينة نابلس، والمعتقلون هم: قتيبة حمايل ( 17 عاما)، وفاروق حمايل ( 18 عاما)، وكرم التايه ( 16 عاما)، وعلي حمايل ( 17 عاما)، ومحمد حمايل ( 17 عاما)، وعامر حمايل ( 16 عاما)، وأدهم حمايل ( 17 عاما).
بتاريخ 3/11 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الطفلين الشقيقين القاصرين عبيدة إسعيد ( 15 عاما)، وعثمان إسعيد ( 13 عاما)، وتم تحويلهما الى معتقل المسكوبية للتحقيق معهما.
بتاريخ 5/11: قامت قوة من قوات الاحتلال في بلدة عزون، بمحافظة قلقيلية، باعتقال خمسة فتية، وهم : خالد سليم ( 18 عاما)، وعبد الحميد رضوان ( 18 عاما)، وإسلام أبو هنية ( 17 عاما)، وإبراهيم عمران ( 18 عاما) ، ووائل حسين ( 18 عاما).
بتاريخ 6/11 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة دير نظام، شمالي غرب مدينة رام الله، الفتيين، إبراهيم عساف (17 عاما)، وجبر التميمي ( 17 عاما).
بتاريخ 10/11 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة العبيدية ، شرقي مدينة بيت لحم، ثلاثة فتية وهم : عبد الرحمن ردايدة ( 16 عاما)، ومحمد ابو سرحان (16 عاما)، ومحمد جرارحه (16 عاما)
بتاريخ 11/11 : قامت قوة من قوات الاحتلال باعتقال ثلاثة فتية في مدينة نابلس، وهم: براء ذوقان ( 18 عاما)، وعاصم الشنار،( 16 عاما)، ويزن النوري ( 18 عاما). كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال على حاجز بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس الفتيين، ياقوت جوهر( 13 عاما)، وعلاء حنيني ( 12 عاما) ، خلال مواجهات اندلعت على حاجز البلدة. وفي ذات السياق، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة تقوع أربعة فتية وهم: معاذ العمور (18 عاما) وبهاء العمور (18 عاما)، وعمر العمور(18 عاما) وأحمد العمور (18 عاما).
بتاريخ 12/11: اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة عزون، شرق مدينة قلقيلية، الفتى محمد رضوان ( 17 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.
بتاريخ 13/11 : اعتقلت قوات الاحتلال في وسط مدينة الخليل ثلاثة أطفال قاصرين وهم : فهد البكري (11 عاما)، والشقيقين محمد وعلاء الرجبي (12 و14عاما). كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في قرية بئر الباشا، جنوبي مدينة جنين، الفتى جميل غوادرة (16 عاما).
بتاريخ 15/11: اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة سلواد، شمالي مدينة رام الله، أربعة أطفال وهم: مجد حامد ( 16 عاما)، ومحمد حامد (12 عاما) ، وعبد الله حماد (17 عاما)، وفتى رابع مجهول الهوية حتى لحظة اعداد هذا التقرير، وتم اعتقالهم خلال مواجهات اندلعت في البلدة، بين الشبان وقوات الاحتلال. كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في في بلدة العرقة، غربي مدينة جنين، الفتى كرم حماد ( 18 عاما).
احصاءات حول الأسرى الأطفال
بحسب آخر تقرير لوزارة شؤون الأسرى والمحررين ، ما زال يقبع في سجون الاحتلال مئتا طفل معتقل تقل أعمارهم عن ( 18 عاما)، ومنذ بداية عام 2013 ولغاية نهاية شهر اكتوبر اعتقل 570 طفلا.
الإصابات
بتاريخ 4/11 : أصيب الفتى معين علاونة ( 18 عاما) ، بعيار معدني في القدم، جراء المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة جبع، جنوبي مدينة جنين. وفي مدينة الخليل، أصيب عدد من تلاميذ مدرستي الخليل الاساسية، ومدرسة وكالة الغوث الاساسية، في منطقة شارع طارق بن زياد، بحالات اختناق ، نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المدرستين.
بتاريخ 5/11 : أصيب الطفل يوسف دار طه (13 عاما) ، من بلدة قطنة، شمالي غرب مدينة القدس المحتلة، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه.
بتاريخ 8/11: أصيب الفتى أسيد عفانة ( 16 عاما)، بقنبلة غاز في وجهه، إثر مواجهات اندلعت في بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.
بتاريخ 10/11 : أصيب الطفلان ديانا أبو تايه ( 15 عاما)، وشقيقها بهاء ( 16 عاما)، بحروق في اطرافهم السفلية، نتيجة القاء قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية باتجاه حوش أبو تايه، في بلدة سلوان ، شرقي مدينة القدس المحتلة.
بتاريخ 11/11 : أصيب عدة فتية في بلدة بيت أمر، بمحافظة الخليل، بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت في البلدة . وفي بلدة النبي صالح، غربي مدينة رام الله، أصيب فتيان ، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والمعدني باتجاه المواطنين، المشاركين في مسيرة ذكرى استشهاد الرمز ياسر عرفات. وفي مدينة الخليل، أصيب عدد من الفتية بجروح مختلفة، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه مسيرة سلمية جابت شوارع المدينة.
بتاريخ 13/11 : أصيب فتى ( 16 عاما)، برصاصة في قدمه، إثر اطلاق قوات الاحتلال نيران اسلحتها باتجاه الشبان، بالقرب من مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.
بتاريخ 14/11 : أصيب خمسة أطفال في قرية سنجل، شمالي مدينة رام الله، بحالات اختناق نتيجة قيام المستوطنين بإحراق منزل ذويهم.
بتاريخ 15/11 : أصيب 6 أطفال بحالات اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرة السلمية في بلدة كفر قدوم بمحافظة قلقيلية، والأطفال المصابون هم: رنا ناصر( 13 عاما)، وشفاء داود ( 17 عاما)، وعبد الرحمن داود ( 11 عاما)، ومحمد داود (14 عاما)، وويوسف داود( 10 أعوام)، وخالد مراد ( 8 أعوام). كما أصيب في وقت سابق أربعة أطفال في ذات البلدة وتم حجزهم لساعات قبل اطلاق سراحهم. وفي بلدة دورا، جنوبي مدينة الخليل،أصيب الفتى موسى أبو الريش (17 عاما)، بالرصاص الحي في قدمه خلال مواجهات وقعت في البلدة، بين الشبان وقوات الاحتلال. وفي مخيم العروب بمحافظة الخليل، أصيب عدد من الفتية بحالات اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين.