السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.أبو الحاج يلتقي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 13:45 )
القدس -معا- التقى الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس بالسيد خليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة في مكتب الغرفة التجارية، بهدف اطلاع المؤسسات التجارية والاقتصادية على برامج عمل المركز.

وشرح د.ابو الحاج خطوات انشاء مركز ابو جهاد واتساع انشطته وبرامجه ونطاق عمله، مؤكدا بأن المركز بات يتبوأ مكانة ريادية في جانب المؤسسات التوثيقية وانه يكتسب اهميته بالدرجة الاولى من اهمية الملف الذي يختص به الا وهو قضية الاسرى والمعتقلين والتي تلامس بشكل مباشر كل بيت فلسطيني .

واضاف د. ابو الحاج بأن المركز اضاف روحا جديدة الى العمل حول قضية الاسرى وذلك بالانطلاق من كل ما كتبه وعبر عنه الاسرى بأنفسهم وذلك من خلال جمع كتاباتهم وحفظها وارشفتها بأحدق الطرق واخراجها كمواد علمية ووثائق تاريخية في غاية الاهمية تؤرخ لشريحة متقدمة من ابناء الشعب الفلسطيني وثورته المعاصرة ، مضيفاً، انه اصبح هناك مكان واحد نجد به كل ما كتبته ايدي هؤلاء الابطال وما صنعته وابدعت به روحهم الفنية ، ليكتمل مشهد انسانية هؤلاء ونقاء رسالتهم .

كم وذكر د. ابو الحاج جملة من المشاريع التي يقوم حاليا على تنفيذها بدعم محلي وعربي واوروبي ، وقدم نسخة من التقرير السنوي للعام 2012 والذي يحوي كل ما قام به المركز بهذا العام .

من جانبه شكر خليل رزق حرص د. ابو الحاج على التواصل البناء مع المؤسسة التجارية والاقتصادية الفلسطينية، وعبر عن اعتزازه بالمكانة المرموقة التي يحتلها مركز ابو جهاد والنقله التي اضفاها على ملف الاسرى، مؤكدا بأن الكل الفلسطيني يدعم ويتبنى مثل هذه الافكار الخلاقة ، ووجه رساله الى رجال الاعمال الفلسطينيين بالوطن والمهجر لدعم مشاريع المركز لاستمرار تقدمه ونماءه، كما ووجه شكره لجامعة القدس ورئيسها الدكتور سري نسيبة لاحتضانها لصرح مركز ابو جهاد وتقديمها كل العون والدعم الممكن.