الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة نابلس تستقبل وفدا من مقاطعة بيروجيا في ايطاليا

نشر بتاريخ: 23/05/2007 ( آخر تحديث: 23/05/2007 الساعة: 23:54 )
نابلس-معا- استقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس، في مقر الغرفة اليوم، وفدا من مقاطعة بيروجيا في ايطاليا، برئاسة مورينو كابوراليني، يرافقه وفدا من نقابة المهندسين في مدينة نابلس.

وفي بداية اللقاء رحب باسل كنعان رئيس مجلس إدارة الغرفة بالوفد الضيف، مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والايطالي في مختلف المجالات، مع أهمية تطوير التعاون في المستقبل بما يخدم مصلحة الشعبين.

وقدم كنعان شرحا للوفد الزائر عن الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها محافظة نابلس نتيجة استمرار الإجراءات الإسرائيلية، من حصار وإغلاق وحواجز واجتياحات يومية مستمرة، مشيرا إلى التراجع الاقتصادي الذي شهدته المحافظة نتيجة تلك الإجراءات، مؤكدا على ضرورة تدخل المجتمع الدولي، من اجل رفع تلك المعاناة عن أبناء المحافظة.

وتم تقديم عرض للوفد الزائر عن مشروع مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس الجديد، والذي تنوي الغرفة إنشائه من اجل تطوير الخدمات المقدمة لأعضائها وتطوير وتفعيل النشاط الاقتصادي، على مستوى المحافظة.

وناقش عدد من أعضاء مجلس الادارة عددا من القضايا مع الوفد الايطالي تخص تطوير التعاون المشترك، وإمكانيات ترتيب زيارات متبادلة لوفود من رجال الأعمال وعقد اتفاقيات توأمة بين غرف تجارية فلسطينية وايطالية.

ودعا الاعضاء لتطوير الصادرات الفلسطينية إلى أوروبا وايطاليا بشكل خاص وإمكانيات إقامة مشاريع مشتركة بين شركات فلسطينية وايطالية، وأيضا دعم مشاريع البنية التحتية، في محافظة نابلس.

وعبر كابوراليني رئيس الوفد الايطالي، عن سعادته بهذه الزيارة، مبديا تعاطفه مع الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية تطوير التعاون المتبادل والمشترك، وخاصة بين مقاطعتي بيروجيا ونابلس.

وأشار كابوراليني في نهاية اللقاء إلى انه سيقوم بنقل كافة القضايا والأفكار التي طرحت فيما يخص تطوير التعاون الاقتصادي، وخاصة بين مقاطعتي بيروجيا ونابلس إلى الجهات المسئولة في مقاطعة بيروجيا من اجل دراستها وإمكانية تطبيقها على ارض الواقع، مبديا استعداده لتلقي مزيدا من الأفكار في هذا السياق، شاكرا الغرفة التجارية على حفاوة الاستقبال.