السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة النفسية تنظم دورات إسعاف لمتطوعيها في غزة

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 16:43 )
غزة - معا - نظمت دائرة الصحة النفسية والمجتمعية التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني سلسلة دورات متقدمة في الإسعاف الأولي لأكثر من 250 من متطوعيها من كلا الجنسين في قطاع غزة.

واستهدفت الدورات المتطوعين من حملة شهادات الخدمة الاجتماعية وعلم النفس والذين يقدمون الخدمة النفسية والمجتمعية خلال أوقات الأزمات بواقع 12 ساعة تدريبية لكل دورة موزعة على يومين في كلا من فروع الجمعية في جباليا وغزة ودير البلح وخانيونس ورفح.

وتأتي الدورات المذكورة في سياق سعي الدائرة تطوير قدرات المتطوعين النفسيين والمجتمعيين ليكونوا على جاهزية لتقديم كافة الخدمات الإنسانية في حال تتطلب الأمر منهم ذلك في الميدان أثناء الطوارئ والأوقات الحرجة.

وتتضمن الدورات والتي يشرف عليها معهد ضباط الإسعاف التابع للجمعية في قطاع غزة مواضيع تتعلق بإنعاش القلب والرئتين وتقييم المصاب أثناء الحدث , النزيف , الكسور , الحروق , الجروح , وغيرها من طرق التعامل السليمة مع المصابين والجرحى.

من ناحيته أشاد عمر العزايزة مدير إداري الجمعية في قطاع غزة بهذه الدورات المتخصصة التي شملت مئات المتطوعين مؤكدا بأنها تأتي في سياق حرص جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ودوائرها المختلفة على تطوير مهارات التدخل السريع لمتطوعيها , والعمل المتواصل من اجل تزويد المجتمع بفريق قوي ومتمكن في أكثر من اختصاص وفي شتى المجالات , يساهم في تقديم الخدمات الإنسانية والصحية لأبناء الشعب الفلسطيني.