الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

وزارة الزراعة: ملتزمون بدعم المزارعين وفتح أسواق لمنتوجاتهم الزراعية

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 12:33 )
رام الله- معا - قال وزير الزراعة م. وليد عساف إن وزارته ملتزمة بدعم صمود المزارعين على أرضهم أمام الإعتداءات التي يتعرضون لها، مثمناً دورهم في التصدي لاعتداءات الإحتلال ومستوطنيه خلال موسم قطف الزيتون.

وأضاف الوزير عساف في بيان صحفي صدر مساء اليوم أن وزارة الزراعة تولي منتوج الزيتون أولويةً خاصة لما يشكله من عائد قومي للمزارعين والدولة، مؤكداً أنها ستوفر الأسواق اللازمة لتسويقه بما يضمن إرضاء المزارعين والأوضاع الإقتصادية السائدة.

وأكد وزير الزراعة أن لدى وزارته خطة عمل شاملة بدأت بها منذ فترة، تهدف الى تحسين جودة الزيت الفلسطيني ومكافحة الآفات والأمراض الشجرية، بالإضافة الى توسيع رقعة أشجار الزيتون بزراعة المزيد من الأشجار، مؤكداً أن الوزارة لن تستثني أحداً في تعويض المزارعين عن اعتداءات الإحتلال أو أضرار حدثت نتيجة ًلأمراض معينة.

وفي موضوع حملة "تطوع"، قال عساف " إننا نثمن عالياً دور هذه الحملة الوطنية والتى في أغلبها تعتمد على العمل الذاتي والتطوعي، وسنلتقى بالقائمين على الحملة خلال الايام المقبلة لبحث موضوع الشراكة ومشروع زراعة مئات الأشجار المعمرة بالتعاون المباشر مع اقاليم حركة فتح وكوادر الحركة الطلابية في الجامعات وأشبال المدارس".