الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الإرشاد والتربية الخاصة يختتم سلسلة لقاءات في الإشراف المهني

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 19:56 )
بيت لحم – معا - اختتم قسم الارشاد والتربية الخاصة، بمديرية تربية بيت لحم، سلسلة من اللقاءات وورش العمل، كان قد نظمها لـ 56 مرشدا ومرشدة تربوية يعملون في مدارس محافظة بيت لحم بحضور رئيس القسم أ. معاوية عواد وكل من المشرفين المهنيين عادل ابو عجمية وجهاد عوده وزهرة فراجين.

وتم تقسيم المرشدين إلى ثلاث مجموعات اشرافية، نوقشت خلالها العديد من القضايا والمحاور الهامة والمرتبطة بالعملية الارشادية، كما تخلل هذه اللقاءات مداخلات لرئيس القسم، وضع فيها المرشدين في صورة المشاريع والانشطة والبرامج التي تنفذ في المدارس، حيث حث المرشدين كافة على ضرورة الخروج من الروتين والعمل دوما نحو الريادة والابداع والتنوع في العمل، وفي هذا الصدد أكد على ضرورة قيام المرشدين بأنشطة ومبادرات خلاقة ونوعية تخدم العملية التربوية والتعليمية ومن شأنها أن تقدم كأوراق وقصص نجاح في المؤتمر الخاص بالارشاد التربوي المزمع عقده من قبل المديرية في شهر نيسان المقبل.

بجانب ذلك نوقشت العديد من القضايا على شكل حلقات بحث ونقاش وعرض كدليل تسوية النزاعات والحد من العنف، والوساطة الطلابية، والارشاد المهني، ومهارات عقد لقاء توجيه جماعي للطلبة تخطيطا وعرضا، قدمها مرشدون ومرشدات بتكليف واشراف من قبل مشرفيهم المهنيين.

تجدر الاشارة إلى أن مثل هذه اللقاءات تعقد بشكل دوري شهري بواقع لقاء موسع مع كل مجموعة، يتم خلالها التواصل مع المرشدين ومشرفيهم وتناول آخر التطورات حول العملية الارشادية، ورفع التوصيات اللازمة.