السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الشاب يزور جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 09:24 )
نابلس- معا - زار الرئيس الشاب حسين الديك جامعة النجاح الوطنية التقى فيها بحشد من طلبة الجامعة من تخصصات القانون والصحافة والعلوم السياسية، وجاء ذلك بالتنسيق مع دائرة العلاقات العامة بالجامعة عمادة شؤون الطلبة ومجلس الطلبة في الجامعة.

وفي بداية الزيارة التقى الرئيس الشاب بالأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس الجامعة، والدكتور طارق الحاج، عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، والأستاذ موسى أبو دية، عميد شؤون طلبة والدكتور سام الفقهاء، مدير دائرة العلاقات العامة، وسعد جودة، رئيس مجلس اتحاد الطلبة وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة.

ورحب الدكتور النتشة بالرئيس الشاب معبرا عن فخره بما وصل إليه وهو أحد خريجي الجامعة، وأكد د. النتشة على أهمية دور الشباب في بناء المجتمع الفلسطيني وبناء مؤسساته على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبدوره شكر الرئيس الشاب جامعة النجاح الوطنية القلعة الأولى التي تخرج منها إلى الحياة العملية، وعبر عن فخره بجامعته وبالمراتب المتقدمة التي حصلت عليها على الصعيد المحلي والعالمي، وأشاد الديك بالدور الرائع الذي تقوم به جامعة النجاح الوطنية في خدمة الشباب الفلسطيني من خلال توفير جميع متطلبات التعليم العالي التي توفر على الشباب الكثير في سبيل الحصول على الشهادات الجامعية.

زار الرئيس الشاب مقر مجلس اتحاد الطلبة وأبدى إعجابه بالنسيج الطلابي المتكامل الذي وجده في المجلس، كما ألقى محاضرة في مدرج الشهيد ظافر المصري حضرها عدد من طلبة الجامعة تحدث فيها الديك عن تجربته في خوض البرنامج وخططه المستقبلية ومشاريعه القادمة، وتحدث عن تجربته في برنامج الرئيس الذي نظمته فضائية معا وعن المراحل التي مر بها في البرنامج ، واضاف ان فضائية معا كان لها الدور الريادي في قرع الجرس وتسليط الضوء على واقع الشباب الفلسطيني وامكاناتهم وقدراتهم وكفاءاتهم وانهم قادرون على الابداع والانجاز ولكنهم بحاجة الى ان يعطوا الفرص لذلك.

واكد الرئيس الشاب انه حين تتضافر الجهود وتتكاتف يصبح لدينا انجاز كبير على مستوى المجتمع الفلسطيني ، ونحن كشعب فلسطيني لا نمتلك ثروات طبيعية او موارد نفطية ولكننا نمتلك راسمال بشري ممثل بالشباب الفلسطيني الذي يجب استثماره والاستفاادة منه في عملية التنمية والبناء.

وطالب الرئيس الشاب الشباب الفلسطيني بالبقاء في وطنهم وعدم الهجرة فالوطن اولى بابناءه من الاخرين، ونحن بحاجة الى الشباب لاكمال مسيرة البناء ومسيرة التحرر من الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس ابو مازن وخلف القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية.