السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعالون يشن هجوما على السلطة والرئيس "أبو مازن"

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 12:16 )
بيت لحم- معا - عزا وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون تصاعد "العمليات" مؤخرا ضد أهداف إسرائيلية إلى العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

جاءت أقوال يعالون في كلمة ألقاها أمس خلال المؤتمر الذي عقد في مركز ديان لابحاث الشرق الأوسط، وفقا لما نشره اليوم الاثنين موقع صحيفة "معاريف".

وأضاف الموقع "أن يعالون ربط بين العملية السياسية الجارية مع الفلسطينيين وبين الارتفاع في العمليات، لما يرافقها من عداء وكراهية تبثها وسائل الاعلام الفلسطينية، معتبرا أن الذين يقتلون من الجانب الاسرائيلي ضحايا عملية السلام وثمنا لهذه العملية السلمية".
|250799|
وعبّر يعالون عن عدم ثقته بالتوصل الى حل مع الجانب الفلسطيني بالرغم من أنه أيّد سابقا اتفاقية أوسلو، وذلك بسبب العقبات التي تقف أمام هذه العملية، والتي ابرزها- بحسب قوله- رفض الجانب الفلسطيني الاعتراف باسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي، كذلك عدم وجود زعيم فلسطيني بما فيهم "أبو مازن" لديه الاستعداد للتوصل أو الحديث عن حل إقليمي أو حتى مجرد الحلم بذلك.

ورأى أن الصراع ينتهي فقط بالاعتراف "بيهودية الدولة" والتنازل عن حق العودة، وهذا غير وارد لدى الجانب الفلسطيني ولا يوجد زعيم فلسطيني يبدي استعدادا للقبول بذلك.

وأضاف يعالون أن السلطة الفلسطينية في رام الله ليست أقل عدائية من سلطة حماس في قطاع غزة، فهي تستمر بالعمل وتحفر تحت الأرض وتهدد بالانتفاضة ثالثة، ماذا يعتقدون بأننا سوف نخضع لهذه التهديدات؟، عندما يهددون بالعنف والانتفاضة يعتقدون أن العالم سوف يضفي شرعية على العنف.