السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستضيف وزير العمل

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 11:15 )
نابلس- معا- اجتمع الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وعدد من اعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي النقابات والدوائر بالاتحاد العام وزير العمل الدكتور احمد مجدلاني في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي بمدينة نابلس.

من جانبه اطلع الامين العام شاهر سعد معالي الوزير على الانتهاكات التي تحدث في عدد من المحافظات بحق العمال والعاملات الفلسطينيين بسبب عدم تطبيق قانون الحد الادنى الاجور وسكوت العمال عن هذه الانتهاكات بسبب خوفهم من فقدان مصدار رزقهم وان شح الاجر.

وقد اكد سعد في جلسته مع الوزير على ضرورة التطبيق الدقيق لقانون الحد الأدنى للأجور في ظل تلاعب البعض بتفاصيل بنود هذا القانون الذي يحمي العمال الفلسطينيين من الاستغلال الفاضح الذي يمارسه بعض أرباب العمل وضرورة التصدي لعمالة الأطفال التي باتت تؤرق وجدان العديد من العائلات الفلسطينية.

كما تطرق سعد إلى أهمية معالجة هموم خدم المنازل تلك القضية التي تكشف عن وجود إشكاليات عديدة تواجه خدم المنازل والتي عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عدة اجتماعات في مقراته مع عدد من العاملات في خدم المنازل بغية تحقيق اهدافهم في اضمانهم في قانون العمل الفلسطيني.

من جانبه رحب الدكتور احمد مجدلاني بالحضور وشكرهم على حسن الاستقبال وقال ان عد تطبيق قانون الحد الادنى للاجور يعتبر انتهاكا للقانون وان وزارة العمل تبذل قصارى جهدها كي يحصل العمال الفلسطينييين على حقهم الطبيعي في الاجر اللائق.

واطلع الدكتور مجدلاني الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على الاجتماعات الجارية بخصوص الدراسات القائمة بموضوع الضمان الاجتماعي وقال ان تطبيق القانون بات وشيكا لكن ينقصه بعض اللمسات التي ما زالت تعمل عليها الحكومة الفلسطينية مع شركائها الاجتماعيين حتى يتم شمل جميع متلطبات المواطن الفلسطيني في قانون للضمان الاجتماعي يحمي عائلته واطفاله في حال الشيخوخه او العجز.