السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في مؤتمر حول الامراض الجلدية في الكويت

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 11:14 )
رام الله - معا- صرح الدكتور عبدالرؤوف مرقة رئيس الجمعية الفلسطينية لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية أن وفدا فلسطينيا سيشارك في أعمال المؤتمر الثاني عشر لدول مجلس التعاون الخليجي حول الأمراض الجلدية واستخدامات الليزر والذي سيعقد في الكويت من 18-22 تشرين الثاني وذلك بدعوة من البروفسور عبد الوهاب الفوزان رئيس المؤتمر ورئيس رابطة أطباء الجلد العرب.

وسيشارك في اعمال المؤتمر الدكتور رياض مشعل الأمين العام المساعد لرابطة أطباء الجلد العرب والدكتور كمال الشخرة مدير المركز الفلسطيني للأمراض المزمنة والامراض الجلدية والدكتور معاذ علاونة نائب رئيس الجمعية الفلسطينية والدكتور شادي عيسى والدكتور حسين جرادات اختصاصي الامراض الجلدية في وزارة الصحة في كل من بيت لحم وجنين.

ومن ناحية أخرى صرح الدكتور رياض مشعل أن المؤتمر سيبحث آخر المستجدات العلمية في طب الأمراض الجلدية والطرق الحديثة في علاجها وكذلك استخدامات الليزر والتقنيات الحديثة في طب الجلد التجميلي .

وكذلك سيعقد الاجتماع العلمي التأسيسي الأول للشبكة العربية لمرضى الصدفية التي يرأسها البروفسور نجيب دوس من تونس بحضور البروفسور دوبرتريت من فرنسا رئيس الشبكة الدولية لمرض الصدفية وكذلك البروفسور عبدالغني كبي رئيس قسم الأمراض الجلدية في الجامعة الامريكية .

وسيلقي في الاجتماع الدكتور كمال الشخرة محاضرة حول مرض الصدفية في فلسطين وما تقدمه وزارة الصحة الفلسطينية من خدمات لمرضى الصدفية وكذلك نشاطات الجمعية الفلسطينية لمرضى الصدفية.

وصرح الدكتور مشعل الأمين العام المساعد لرابطة أطباء الجلد العرب بأنه سيعقد على هامش المؤتمر اجتماعا لمجلس ادارة الرابطة العربية لوضع خطة العمل المستقبلية لخدمة طب الجلد في العالم العربي وتطوره ورفع شأنه ،وبحث التحضيرات لعقد المؤتمر العربي القادم في جمهورية مصر العربية وكذلك دعم الجهود العربية لاستضافة دبي للمؤتمر العالمي لطب الأمراض الجلدية عام 2019 .