السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطرفون يهود يعتدون على مقدسي

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 12:59 )
القدس- معا - اعتدى المئات من المتطرفين اليهود فجر اليوم الاثنين على المواطن مجدي الحرباوي (40 عاماً) أثناء توجهه الى عمله غربي القدس.

وأفاد المواطن مجدي الحرباوي لوكالة معا ان الاعتداء عليه جرى عند الساعة الرابعة فجرا، في شارع "بار ايلان" بغربي القدس، حيث كان متوجها بسيارته التجارية الى عمله، وأثناء وقوفه على الاشارة الضوئية أحاط المئات من المتطرفين سيارته وهتفوا "عربي عربي" والقوا الحجارة باتجاهه بكثافة، من كل الاتجاهات.

وأضاف الحرباوي أن حجرا اصاب وجهه بجروح، وحينها أسرع من المنطقة، ولاذ بالفرار، لافتا الى تهشم زجاج سيارته الأمامي والخلفي.

|250809|
وقال الحرباوي:" قبل دخولي شارع "بار ايلان" تواجدات قوة كبيرة من الشرطة الاسرائيلية في المنطقة، واكملت طريقي دون خوف أو قلق، ولدى دخولي الشارع شاهدت المئات من المتطرفين الذين يحرقون النفايات ويجمعون الحجارة، ولدى توقفي على الاشارة الضوئية صرخ الجميع هذا عربي"، وأخذوا يلقون الحجارة باتجاهي، واصبت بجروح ورضوض مختلفة، وذهبت الى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج، ثم قدمت شكوى في مركز المسكوبية"

وأوضح الحرباوي انه تعرض لاعتداء مماثل قبل حوالي 12 عاما، وحينها قدم شكوى للشرطة الاسرائيلية دون فائدة. ووصف الحرباوي الاعتداء عليه "بالعمل الجبان والعنصري" الدال على كراهية العرب.

وأشار الحرباوي الى تعرض موظف بلدية فجر أمس لاعتداء مماثل من قبل المتطرفين في المكان ذاته.
|250807|