الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية توزع مساعدات مالية على موظفي بلديات خان يونس

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 12:23 )
خان يونس -معا- قدمت الكتلة الإسلامية في بلديات محافظة خان يونس مساعدات مالية لموظفي بلديات خان يونس، جنوب قطاع غزة، والبالغ عددهم 700 موظف بواقع 200 شيكل لكل موظف، بدعم من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وبجهد مشكور لنواب كتلة التغيير والإصلاح.

وأوضح أيمن القدرة مسؤول الكتلة الإسلامية في بلديات محافظة خان يونس، أنه تم توزيع المساعدات على موظفي بلديتي خان يونس وبني سهيلا، فيما سيتم توزيع المساعدات على باقي الموظفين في بلديات محافظة خان يونس ابتداء من يوم السبت المقبل.

وأكد القدرة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن هذه المساعدات تأتي في إطار الخدمات التي تقدمها الكتلة شعورًا منها بما يعانيه موظفي البلدية بسبب الحصار الذي أدى إلى تأخير الرواتب لمدة تزيد عن ستة أشهر.

وأشار المهندس حاتم الشيخ خليل مسؤول الكتلة الإسلامية في بلديات قطاع غزة أن هذه المساعدات مقدمة من حركة حماس التي تبرعت بما مجموعه 400 ألف دولار لجميع موظفي بلديات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل موظف من موظفي بلديات قطاع غزة والبالغ عددهم 4000 موظف.

وحول كيفية صرف هذه المبالغ، أكد الشيخ خليل أنه سيتم توزيعها على الموظفين على دفعتين بحيث تكون الدفعة الأولى والتي تم صرفها اليوم الأربعاء عبارة عن 200 شيكل لكل موظف، والدفعة الثانية التي ستكون عبارة عن 100 شيكل بالإضافة إلى طرد غذائي بقيمة 100 شيكل أخرى سيتم صرفها في الأيام القريبة القادمة.

وبين الشيخ خليل أن الكتلة الإسلامية لا تألو جهدا في تقديم ما يخفف من معاناة عمل فلسطين الذين تأثروا كباقي شرائح الشعب الفلسطيني من آثار الحصار الذي تفرضه الحكومة الإسرائيلية بدعم من الإدارة الأمريكية ومباركة أوربية وإقليمية.

من جانبه، أثنى كل من رئيس بلدية خان يونس الدكتور فايز أبو شمالة والشيخ عبد القادر الرقب رئيس بلدية بني سهيلا، على الجهد التي تبذله الكتلة الإسلامية في البلديات لمساعدة الموظفين خصوصا في ظل ظروف اقتصادية صعبة للغاية.

وعبر موظفو البلديات عن امتنانهم لهذه الخطوة الطيبة، وقدموا شكرهم للكتلة الإسلامية، معبرين عن سعادتهم بهذه اللفتة الكريمة، ومساعدتهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يمرون بها، نتيجة عدم استلامهم لرواتبهم منذ فترة طويلة.