الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية للديمقراطية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 12:25 )
غزة- معا- طالبت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون في غزة, اليوم الخميس, المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على مواطني قطاع غزة, وتوفير الحماية لهم.

ودعت الجمعية في بيانها الذي وصل "معا" نسخة عنه, الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949, لاتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف كافة "الجرائم" التي تصاعدت وتيرتها في الأيام الأخيرة, على حد تعبيرها.

وشددت الجمعية على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية وارسلها إلى الأراضي الفلسطينية في أقصى سرعة, للاطلاع عن كثب عما يجري من "جرائم" ضد المدنيين الفلسطينيين, "وانتهاكات فظيعة لحقوقه المدنية والسياسية فضلاً عن العقوبات الجماعية التي تنتهك حقوقه الاقتصادية والاجتماعية والثقافية", كما جاء في البيان.

وعبرت الجمعية عن خشيتها من "وقوع المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم أمام التهديدات الإسرائيلية المتكررة, داعية الشعب الفلسطيني إلى التوحد ونبذ الخلافات الداخلية, ورص الصفوف لحماية المشروع الوطني الفلسطيني".

ويأتي ذلك في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة في الأيام الأخيرة, والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 37 شهيداً, وإصابة أكثر من 140 جريحاً إصاباتهم مابين متوسطة وخطيرة، والتي كان من بينها قصف عائلة الدكتور إسماعيل خليل الحية, واستشهاد ثمانية من أفراد عائلته.