الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد : التصعيد العسكري وحملة الاعتقالات مظاهر ضعف لسياسة حكومة عاجزة

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 12:28 )
بيت لحم -معا- صرح تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ان التصعيد العسكري الاسرائيلي وقصف الأحياء السكنية والمنشآت المدنية في قطاع غزه وحملة الاعتقالات التي طالت شخصيات اعتبارية من وزراء ونواب ورؤساء بلديات ومجالس محلية في الضفة الغربية تعكس بوضوح مظاهر الضعف في سياسة حكومة إسرائيلية عاجزة.

وأضاف خالد في بيان تلقت "معا" نسخة عنه ان التصعيد العسكري ضد قطاع غزة وحملة الاعتقالات الأخيرة في الضفة الغربية هي رد حكومة اسرائيل على عرض التهدئة المتبادلة والمتزامنة والشاملة، الذي أعلن عنها الجانب الفلسطيني بعد اللقاء الذي جمع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنيه واللقاء الذي عقده الرئيس مع القوى الخمس في مدينة غزة.

واوضح خالد أن الحكومة الاسرائيلية تصر على مواصلة سياستها بإغلاق ملف العلاقات الفلسطينية-الاسرائيلية على دائرة أمنية دموية للهروب من أزماتها الداخلية والتهرب من استحقاقات الانتقال الى المسار السياسي وما يترتب عليه من التزامات على الجانب الاسرائيلي.

ودعا خالد القيادة الفلسطينية الى ضرورة التوجه الى مجلس الأمن والمجتمع الدولي, كما دعا المجلسين الوطني والتشريعي الفلسطيني الى مخاطبة البرلمانات في مختلف دول العالم من أجل استنكار وإدانة التصعيد العسكري الاسرائيلي.

كما دعا الى الضغط على حكومة إسرائيل لوقف هذا التصعيد وإطلاق سراح الوزراء والنواب ورؤساء المجالس البلدية والمحلية والكف عن التعامل مع ممثلي الشعب الفلسطيني كرهائن من أجل تعطيل الحياة السياسية الفلسطينية وانتزاع التنازلات المجانية من الجانب الفلسطيني.