السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفدان من المبادرة يشاركان في مؤتمر الاشتراكية

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 12:54 )
وفدان من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية يشاركان في مؤتمر الاشتراكية الدولية ومؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني

برلين-اسطنبول- شارك وفدان من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في مؤتمر الاشتراكية الدولية الذي عقد في اسطنبول ومؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني الذي عقد في برلين.

واجرى وفد المبادرة برئاسة الامين العام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي وبمشاركة القياديين في المبادرة د.خالد السيفي ويوسف الطميزي لقاءات مع رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني زيجمار جبرائيل ووزير الخارجية الالماني السابق شتاينماير وعدد كبير من قيادات الحزب اعضاء البرلمان الالماني اضافة الى رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز والوفود المشاركة.

وشرح البرغوثي خلال تلك اللقاءات مخاطر الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وخطورة الممارسات الاسرائيلية المتمثلة بالاستيطان والتهويد وكذلك خطورة تركيبة الحكومة الاسرائيلية المعادية للسلام.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي كل الاحزاب في العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة نظام "الأبارتهايد" ومنظومة الفصل العنصري التي أنشاتها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

كما شرح البرغوثي اهمية حركة المقاومة الشعبية ونبلها واهمية الضغط على اسرائيل لوقف العنف ضدها مشيرا الى ان ذلك لن يتم الا عبر اتباع نفس ما جرى ضد نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، عبر المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل.

وأكد البرغوثي على أهمية ممارسة الضغوط على إسرائيل، لحملها على وقف العنف والإجرام ضد المقاومة الشعبية، مشيراً إلى خطورة ما تقوم به من قتل واعتقال بحق نشطاء تلك المقاومة.

كما أكد النائب مصطفى البرغوثي على أهمية توسيع حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من جهة ثانية شارك وفد من حركة المبادرة الوطنية في مؤتمر الاشتراكية الدولية في اسطنبول.

واشاد الوفد ببيان الاشتراكية الدولية الذي اكد تضامنه مع الشعب الفلسطيني وتاكيده على حقه في اقامة دولته كاملة السيادة على جميع الاراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس.

واوضح ان المؤتمر الذي ضم ممثلين عن احزاب من تسعين بلدا طالب ايضا بوقف كل الانشطة الاستعمارية الاستيطانية التي تمثل خرقا للقانون الدولي مشددا على عدم شرعية الاستيطان.

واجرى وفد المبادرة عددا من اللقاءات مع الوفود المشاركة.