السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الاحتلال دمر الأسرى في السجون ويريد تدميرهم بعد الافراج عنهم

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 09:07 )
قراقع: الاحتلال دمر الأسرى في السجون ويريد تدميرهم بعد الافراج عنهم
رام الله - معا - قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع: "ان التصريحات الأخيرة لنائب وزير الجيش الاسرائيلي، وتحريضاته ضد الأسرى الذين حرروا من سجون الاحتلال مؤخرا، والادعاء بأن السلطة الفلسطينية تقوم برعايتهم انسانيا واجتماعيا واتهامها بمساندة الارهابيين، يأتي في سياق التحريض المتعمد والمبرمج على السلطة الفلسطينية وحصارها ماليا واقتصاديا، بما يتناقض مع اسس السلام العادل والجدي بالمنطقة".

وقال قراقع:" ان التصريحات الاسرائيلية المشوهة والتحريضية، هي تصريحات حربية، وتصنع عقبات حقيقية امام تسوية عادلة في المنطقة وجزء من التنصل من استحقاقات السلام وعرقلة المفاوضات".

وأوضح قراقع" ان الاحتلال دمر الأسرى بالسجون ويريد تدميرهم بعد تحررهم ، ونحن لا نقبل ذلك، لان من واجبنا الانساني والوطني والأخلاقي، ان نعتني باسرانا الذين قضوا اعمارهم بالسجون، فهم بحاجة الى رعاية وعلاج وتأهيل ليبدأوا حياتهم من جديد".

واشار قراقع:" الى ان الاسرى داعمون للرئيس محمود عباس، وللعملية السلمية، وان قضية الافراج عنهم تعمق هذه العملية، ويعطي الأمل للشعب الفلسطيني بالحياة، ويضع حدا للكراهية والعنصرية في المنطقه".

ودعا قراقع:" الى ضرورة اسكات أصوات المحرضين الاسرائيليين على الأسرى المحررين، مناديا بضرورة فتح ابواب السجون عن جرائم الاحتلال بحق المعتقلين، من تعذيب واهمال طبي واعتقالات ادارية، واعتقال الاطفال والحرمان من الزيارات والعزل وغيرها من الانتهاكات المخالفة للقوانين الانسانية ومبادئ حقوق الانسان".