الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الفلسطينية تدين الاجراءات الاسرائيلية ضد القيادات السياسية في الضفة

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 12:38 )
غزة- معا- دانت الحكومة الفلسطينية بشدة الاجراءات التعسفية التي نفذتها قوات الاحتلال صباح يوم الخميس حيث قامت باعتقال العديد من القيادات السياسية والمحلية في الضفة الغربية.

وشملت هذه الاعتقالات وزير التربية والتعليم الدكتور ناصر الدين الشاعر وعدد من نواب المجلس التشريعي ورؤساء المجالس المحلية والبلدية.

وقال الناطق باسم رئيس الوزراء غازي حمد:" ان هذه الممارسات العدوانية تؤكد على مدى التصعيد والعنجهية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية وعلى استهتار الحكومة الاسرائيلية بكافة الاعراف والقوانين الدولية من خلال اعتقال نواب الشعب وممثليه الشرعيين في كافة القطاعات".

واضاف البيان "ان الحكومة الاسرائيلية بهذا العدوان الهمجي والوحشي تدفع بالمنطقة مرة اخرى الى دوامة العنف وهي بذلك تتحمل المسؤولية الكاملة عن التداعيات المترتبة على مثل هذه الممارسات اللامسؤولة".

وطالبت الحكومة الفلسطينية باطلاق سراح جميع من اعتقلوا من وزراء ونواب ورؤساء مجالس وبلديات, داعية جميع المنظمات الحقوقية والانسانية الى التضامن والوقوف الى جانب المعتقلين وفضح ممارسات الاحتلال.

كما دعت المنظمات الدولية والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة الى فرض عقوبات على الحكومة الاسرائيلية لقيامها بخرق كل القوانين بقيامها بعمليات القتل والاعتقال والاغتيال بشكل دائم ومستمر.