الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام الجهاد يدعو إلى إعادة بناء المشروع الوطني

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 16:09 )
غزة- معا - دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبدالله شلح إلى ضرورة إعادة بناء المشروع الوطني.

وأكد شلح في كلمة مسجلة خلال مهرجان نظمته حركة الجهاد الإسلامي بذكرى حرب الثمانية أيام في غزة بحضور القوى الوطنية والإسلامية أن المشروع الوطني الفلسطيني الذي يتحدث عن دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 بالمفاوضات مستحيل.

وقال أن إسرائيل تفرض وقائع جديدة على الأرض، وان المنطقة تشهد مخاض كبير، مضيفا أن العودة للمفاوضات أو استمرارها مضر جداً بالمصلحة الوطنية، ومتسائلا: ماذا فعلت المفاوضات للقدس؟ وماذا فعلت السلطة للقدس؟ وماذا فعل العرب والمسلمين من اجل القدس؟

وتابع "إن اغتيال إسرائيل للرئيس الراحل ياسر عرفات رسالة للمراهنين على السلام".

وقال "أن فلسطين كلها وطن للشعب الفلسطيني أينما وجودوا وأن الفلسطينيين شعب واحد وقضية واحدة لا يمكن الاختلاف عليها"، مضيفا أنه لا يحق لأي جهة أو فئة من الشعب أن تفرض حلاً يتضمن تنازل عن أي حق من حقوق شعبنا كحق العودة والمقاومة والسفر والتحرك في كل بقعة في هذه الأرض، مؤكداً على وحدة الصف".

وتابع:"يجب ألا تطغى أي خلافات بين الفلسطينيين على صراعهم مع العدو، والتأكيد على إعادة بناء الكيان الوطني الفلسطيني، والكيان المعنوي بعيداً عن قيود التسوية وليكن هو "منطقة التحرير" إن استطاعت التحرر من القيود والتسوية".

وأكد على اعتماد حق وخيار المقاومة كبرنامج لقوى الشعب كافة وضرورة إعادة الاعتبار للبعد العرب والإسلامي للقضية بأن تحتضن الأمة قضيتها من جديد.