الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي يؤكد ضرورة حماية المستهلك الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 15:43 )
الخليل - معا - زار صباح اليوم رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي وعدد من اعضاء الاتحاد مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة بالخليل لتعزيز التعاون المشترك ما بين جمعيات حماية المستهلك ومديريات دمغ ومراقبة المعادن الثمينة.

وقال الشيوخي ان هذه الزيارة جاءت في اعقاب ورود عدد من الشكاوي على بعض تجار الذهب ووجود فروقات كبيرة في الاسعار من تاجر لاخر وايضا بسبب التغيرات الملحوظة لاسعار الذهب من ارتفاعات وانخفاضات بشكل يؤثر سلبا على جمهور المستهلكين ويجعلهم عرضة للغش والخداع والتدليس والتلاعب بالاسعار مؤكدا ضرورة حماية المستهلك من الغش والخداع والتدليس والتلاعب بالاسعار.

وكان في استقبال رئيس الاتحاد والوفد المرافق مدير مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة في محافظة الخليل داوود صلاحات وعدد من موظفي المديرية.

وفي بداية الزيارة اشاد صلاحات بجهود القائمين على الاتحاد وعلى جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في صون حقوق المستهلكين ودفاعهم عن حقوقهم من الذين يقدمون سلع او خدمات بطريقة منافية للقانوناو فيها انتهاك لاي حق من حقوق المستهلكين.

وتحدث صلاحات حول برامج المديرية التي تتبناها وزارة الاقتصاد الوطني وتنفيذ تعليمات وزير الاقتصاد الوطني الدكتور جواد ناجي ومدير عام المعادن الثمينة م. يعقوب شاهين والتي ترتكز على تحقيق الشروط القانونية لصانعي الذهب والمعادن الثمينة والمتاجر ومحلات السنتواري الذين يتاجرون بالذهب وغيره من المعادن الثمينة بما يضمن عدم خداع وغش المستهلكين ويصون حقوقهم.

ومن جهته ثمن الشيوخي الجهود التي بذلها صلاحات وطاقم موظفي المديرية خلال الفترة القصيرة الماضية التي استلم بها صلاحات عمله كمدير للمديرية في محافظة الخليل.

واشاد الشيوخي بالعطاء والتميز بالاداء وللخدمات عالية الجودة التي تقدمها المديرية لجميع الاطراف و الشرائح المستفيدة من خدمات وبرامج وزارة الاقتصاد الوطني ومديريات دمغ ومراقبة المعادن الثمينة.

وفي نهاية الزيارة قام صلاحات باطلاع الوفد خلال جولة ميدانية على اقسام المديرية شملت جميع مراحل عملية الدمغ من الاستلام مرورا بقسم اخذ العينات وقسم التحليل والتحرير والمختبر وصولا الى قسم التثمين والدمغ وانتهاء بالتسليم.

من جانبه قدم الشيوخي و الوف دشهادة النزاهة والشفافية وجودة الخدمات لمدير دمغ المعادن الثمينة داوود صلاحات للجهود التي يبذلها المدير وطاقم الموظفين في المديرية.

واتفق الشيوخي والفد على استمرار التواصل والتعاون مع المديرية بما يضمن تقديم الخدمات للمستفيدين بأعلى جودة مع تحقيق العدالة للمستهلكين وتم الاتفاق على وضع خطط وبرامج تثقيفية وتوعوية للمستهلكين لاهمية هذا القطاع لما يمثله من امكانات مالية مدخرة للمستهلكين لصيانتها والحفاظ عليها ومنع العبث بمقدرات ومدخرات ابناء شعبنا.

واكد الشيوخي ان من حق المستفيدين ان يحصلو على الخدمات بجودة عالية صون لحقوق المستهلكين وتحقيقا للعدالة.