الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال الحاخام الأكبر السابق لإسرائيل بشبهة تبييض الأموال

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 09:03 )
القدس- معا - اعتقلت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين الحاخام "يونا متسغر" – الحاخام الأكبر السابق لإسرائيل، بشبهة التورط في تلقي الرشاوى.

وكانت الشرطة سمحت ظهر اليوم، بنشر حقيقة قيام وحدة التحقيقات القطرية (لاهاف-433) بالتعاون مع ممثلي مكتب سلطة الضرائب بالتحقيق باعتقال الحاخام الأكبر السابق، وذلك في أعقاب التطورات التي طرأت مؤخرا على مادة التحقيقات والتي تعزز بدورها الشبهات لتنفيذ الجرائم التي تم التحقيق فيها مع "متسغر". وتم توقيف مشتبهين آخرين معه.

هذا وحظرت المحكمة نشر تفاصيل أي من الشهود في هذه القضية إضافة إلى فحوى الأمر ذاته، بما يتضمن أي من التفاصيل التي قد تؤدي للتعرف على أي من الشهود.

هذا ويشار على أنّ الحديث يدور حول ملف الذي تجرى التحقيقات فيه منذ عدة أشهر، وموضوعه شبهات لتنفيذ جرائم تتعلق برشاوى وتبييض وغسيل أموال، وتلقي غرض عن طريق النصب والاحتيال، وشهادة بالإكراه وتجاوزات أخرى على قوانين الضريبة وذلك من قبل الحاخام وآخرين وبمبالغ التي تقدر بملايين الشواقل، وذلك في الفترة التي أشغل فيها متسغر منصب الحاخام الأكبر لإسرائيل.

هذا، وقد مددت محكمة الصلح في "ريشون لتسيون" اعتقال الحاخام الأكبر السابق حتى 22 من نوفمبر الجاري على ذمة التحقيقات الجارية.