السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الاستقلال :ارثذوكسي رام الله الى الدور الثاني وفوز اخر للسرية

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 21:27 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان – برعاية رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون والمجلس الشبابي في المدينة واشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة الصلة، واصلت بطولة الاستقلال بكرة السلة انطلاقتها على ملعب صالة العمل الكاثوليكي ووصلت إلى محطتها النهائية في الدور الأول من المجموعة الثانية، وتحت أنظار رئيس الاتحاد خضر ذياب، التقى في مباراة فاصلة للصعود إلى النصف نهائي لمرافقة سرية رام الله، فريقا أرثوذكسي رام الله وبيرزيت وجاءت على النحو التالي:

الربع الأول: بيرزيت لعب منقوصاً من عدداً من لاعبيه أحمد ومصطفى ياسر ومحمد عامر وجناد عواد، ومثله في المباراة قهار ابو دية، نزار شحادة، فارس ضامن، إينار عودة، شادي عودة بقيادة معتز ابو دية. وجاءت تشكيلة الأرثوذكسي بغياب لاعبيه إبراهيم الزيبق ووسيم مسك ومثله كلاً من قصي العناني، عمار جلايطة، أمين سلمان، أدهم علي وخليل الحصري بقيادة المدرب سهيل المصرصع. قدم بيرزيت اداءً قوياً عن طريق إينار عودة في التسجيل وشادي عودة تحت السلة، ولعب بسرعة عالية اربكت ارثوذكسي رام الله الذي عانى كثيرا في اللم الدفاعي والمتابعة الهجومية رغم تسجيل خليل الحصري وعمار جلايطة لثلاثيات لم تمنع بيرزيت من التفوق بمشاركة فؤاد وشحة وفارس ضامن في إسناد الأخوة عواد لينتهي الربع 23-16.
|250870|
الربع الثاني: واصل بيرزيت تفوقه ولعب بروح فدائية عالية غطت على غياب لاعبيه مع استمرار في التفوق تحت السلة، حاول الأرثوذكسي مجاراة بيرزيت بالتسديد من خارج القوس في اكثر من مرة غير ناجحة عن طريق أمين سلمان ومحمد كنعان وعمار جلايطة، تدوير الكرة والتسجيل في الوقت المناسب اظهر انضباط لاعبي بيرزيت مما ساهم في توسيع الفارق مع قلة ارتكاب للأخطاء لدى الفريقين، وانهاء الشوط الأول بنتيجة تفوق كبير لبيرزيت 42-22.

الربع الثالث: ظهر التراجع البدني على لاعبي بيرزيت وخاصة إينار عودة ومع تبديل ومشاركة اكثر من لاعب في صفوف أرثوذكسي رام الله واستغلال المدرب لهذه النقطة، ساهم في عودة الأرثوذكسي لأجواء اللقاء ودخول ادهم جمزاوي ومحمد خليلي جعل المباراة اكثر ضغطاً على لاعبي بيرزيت وخاصة أن شادي عودة لعب وحيداً تحت السلة وعودة قوية في هذا الربع للاعب الارتكاز في الأرثوذكسي قصي عناني جعل الربع ينتهي 16-9 لمصلحة الأرثوذكسي ونتيجة كلية 51-38 لمصلحة بيرزيت.

الربع الرابع: أمين سلمان وعمار جلايطة تكفلا بتسجيل معظم النقاط من الاختراقات والمرتدات السريعة تاركين مهمة التسديد الثلاثي الناجح لخليل الحصري، مما منح التقدم للمرة الأولى في المباراة للأرثوذكسي 53-52 قبل النهاية بثلاث دقائق، واعتماد بيرزيت على التصويب الثلاثي الغير موفق ساهم في مهمة اللم الدفاعي لقصي عناني والتمرير الطويل باستغلال سرعة الأجنحة عمار جلايطة وادهم جمزاوي، ومع ارتكاب نزار شحادة للخطأ الشخصي الرابع وهروب إينار عودة خارج القوس وتراجع اللياقة البدنية الواضح عند لاعبي بيرزيت استطاع الأرثوذكسي من حسم نتيجة المباراة الفاصلة للدور الثاني بالفوز على بيرزيت 65-57.
|250871|
حكام المباراة: للساحة / مفلح عقل، بسام ابو ثابت، بشير عبد العزيز. تسجيل/ فؤاد كنعان. ميقاتي/ جوزيف حزبون. 24ثانية/ سمير بنورة.

سرية رام الله – أهلي القدس: مباراة تحصيل حال للفريقين لعبت بأجواء ودية ومشاركة جميع لاعبي الفريقين انتهى الربع الأول لمصلحة السرية 22-11، الربع الثاني بالتعادل 17-17، الربع الثالث 15-11 والربع الرابع 20-15 لتنتهي بفوز السرية 74-54.

مثل السرية: إبراهيم حبش، جاك طنوس، حسان جدة، كيفن حبش، نزار ابو لبن، داود ابو قويدر، جورج بوشة، سعيد العليمي وإبراهيم عبد الله بقيادة أحمد الجعبري.

مثل الأهلي: رائد ذياب، إيهاب بركات، مهدي قراعين، سمير عبد اللطيف، عاصم ابو ليل، إيهاب سمارة، فريد حمودة، فايز الكسواني ونبيل نصر. بقيادة أحمد الشرفا.

حكام المباراة: للساحة/ فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، حسن الخطيب. التسجيل/ جوزيف دبدوب. ميقاتي/ جوزيف حزبون. 24ثانية/ سمير بنورة.
راقب المباريات محمد زيادة رئيس لجنة المسابقات وناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام.
|250872|
مباريات الثلاثاء:

دلاسال القدس – أرثوذكسي بيت جالا / السادسة

إبداع الدهيشة – أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور / السابعة والنصف

وستنطلق مباريات الدور الثاني يوم الأربعاء بعد تأهل سرية رام الله وأرثوذكسي رام الله عن المجموعة الثانية وتأهل دلاسال القدس عن المجموعة الثانية بانتظار نتيجة لقاء إبداع وبيت ساحور.