الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة الفلسطينية تكرم قائدها سوالمة وتستعرض انجازاتها

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 18:23 )
رام الله - معا - مفوضية الإعلام - بحضور شخصيات وطنية ودينية وكشفية كبيرة، وممثلاً عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة منذر مسالمه، وقيادة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية برئاسة القائد محمد جميل سوالمه، وقيادات الهيئات الإدارية في مفوضيات المحافظات الشمالية، ومئات الكشافين والمرشدات والزهرات والأشبال، احتضنت مدينة نابلس - بين جبليها الشامخين (جرزيم وعيبال ) في الجمعية العربية الارثوذكسية - حفل انجازات الكشافة الفلسطينية وتكريم قائدها سوالمه، وتوسيم كوكبة من القادة الجدد بوسام الغاب " الشارة الخشبية".

وعلى انغام السلام الوطني الفلسطيني، معزوفاً من مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، وقف الحضور مؤدين تحية الكشافة، مستذكرين ما تعنيه هذه النوتة الموسيقية من تضحيات، وغذاء للروح كانت تلاوة عطرة من القرآن الكريم بصوت القائد احمد السدة، تلاه قراءة من الانجيل المقدس بصوت المرشدة مجد قفعيتي.

وفي كلمته الترحيبية رحب القائد أيمن مظهر رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس بالضيوف الكرام، وعبر عن فخر المفوضية في احتضانها هذا العرس الكشفي على ارض جبل النار، ذاكراً القادة التاريخيين في محافظة نابلس أمثال القادة عمر حسين شويكة، شوكة لبادة، فتحي الدلال، عبير عسقلان، جهاد جاموس .

ومن جانبه أكد السيد منذر مسالمه ممثل اللواء جبريل الرجوب امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني أن المجلس الاعلى للشباب والرياضة يفتخر بالحركة الكشفية الفلسطينية وبإنجازاتها وما تقدمه في سبيل الرقي بالشباب والمجتمع.

وعبر القائد محمد سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في كلمته عن فرحته بهذا العرس، وقال أن القلادة الكشفية العربية هي انجاز لكل الكشافة الفلسطينية، وان الجمعية تعمل على قدم وساق لنيل الاعتراف العالمي كجمعية كاملة العضوية بالمنظمة الكشفية العالمية.

وقد تخلل الحفل عدة فقرات فنية تضمنت اغنية "كشاف ورغم الاعادي" لمجموعة مرشدات الصداقة ، و فقرة دبكة شعبية لمجموعة مرشدات أكاليل. في حين تحدثت القائدة مي عبد الهادي بكلمة نيابة عن الدارسين.

وقد تم تكريم القائد محمد سوالمة من قبل العديد من الحضور ومنهم منذر مسالمه ممثل المجلس الاعلى للشباب والرياضة، واللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، ولجنة تنمية القيادات بالمحافظات الشمالية، مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس، مجموعة كشافة القادسية، والهيئات والمؤسسات الشعبية والنسوية والحزبية في مخيم الفارعة.

ومن جهته قدم رئيس الجمعية القائد محمد سوالمة درع شكر وتقدير لرئيس الجمعية الأرثوذكسية العربية السيد جريس خوري لمساهمتهم في إنجاح هذا الحفل.

ومن جانبه تحدث مفوض تنمية القيادات القائد محمد عبد الوهاب حمد "أبو الوفا" بكلمة بارك فيها للخريجين وأعلن بدء مراسم التوسيم، من خلال أداء الوعد الكشفي مع قائد الفرقة القائد عماد صبح، وقام بتوسيم خريجي الشارة كل من القائد محمد سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، والقائد توفيق سالم الامين العام، ومفوض تنمية القيادات القائد محمد عبد الوهاب، ورئيس لجنة تنمية القيادات في المحافظات الشمالية القائد ايمن مظهر.

وحضر هذا العرس الكشفي إضافة إلى ما سبق، السادة يوسف الجابي وعاصم سالم ممثلين عن بلدية نابلس، وأعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد توفيق سالم الامين العام، والقائد نزار الشيخ مفوض البرامج والمناهج، والقائد مفيد البرق امين الصندوق، إضافة إلى حضور د. موسى ابو دية عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية، و الأب يوسف سعادة، والأب إبراهيم نيروز، جريس خوري رئيس الجمعية الارثوذكسية العربية، السيد محمد صوان والسيد عبد الهادي بشير ممثلي الهيئة الادارية لنادي جبل النار، د. محمد صوالحة رئيس جمعية بيت الصداقة الفلسطينية، وممثلين عن اللجنة الشعبية واللجنة النسوية وحزب الشعب وحركة فتح في مخيم الفارعة، وأعضاء الهيئات الإدارية لمفوضيات القدس، الخليل، طوباس، قلقيلية، نابلس والقائد نعمان سلهب رئيس لجنة الاعلام في المحافظات الشمالية.

اما القادة الذين تم توسيمهم بالشارة الخشبية " وسام الغاب" على مستوى المحافظات الشمالية في هذا الحفل فهم : احمد ابو الرب، احمد السده، ايليا زرافيلي، عرين عسقلان، مي عبد الهادي، صهيب عودة، محمد العايدي، عبد الغني دار السدة، بهاء عليان، جبرا مجلطون، طارق سلسع، عصام مغنم، جوني هندو، عبد الكريم صلاح الدين، عمر حمادة، قضاء رزق، محمد فرعون، محيي الدين عطون، معتصم نصار، غسان فقس، احمد البكري، عمار زغير، جريس الاطرش، فؤاد سلمان، جوزيف روك .

ويجدر بالذكر أن عرافة الحفل قام بتقديمها كل من القائدتان رايا فطاير من مجموعة مرشدات الصداقة، و ميس سعد الدين من مجموعة زهرة المدائن.