الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شهلا يدين اختطاف الشاعر ونواب التشريعي ويطالب العالم بالعمل لإطلاق سرحهم فوراً

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 14:28 )
خان يونس- معا- دان النائب الدكتور فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي اختطاف وزير التربية والتعلم العالي ناصر الدين الشاعر ونواب في المجلس التشريعي رؤساء والبلديات في الضفة.

ودعا أبو شهلا المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل للإفراج عن هؤلاء المختطفين بمن فيهم رئيس ونواب المجلس التشريعي الذين اختطفتهم قوات الاحتلال سابقاً.

وقال أبو شهلا خلال لقاء مع وفد من أهالي حي الدرج بمدينة غزة اليوم " إن إسرائيل تضرب يوميا بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية وتثبت للعالم أنها لا تريد السلام وحل الصراع، مؤكدا أن اختطاف النواب هو جزء من مسلسل إسرائيلي لتدمير حكومة الوحدة الوطنية والنيل من شرعية المجلس التشريعي كما حدث من محاولة اغتيال النائب خليل الحية ".

ودعا أبو شهلا المنسق الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا الذي يقوم بزيارة إلى غزة إلى إجبار حكومة الاحتلال على إطلاق سراح النواب فوراً.

وفي السياق ذاته حذر أبو شهلا من المخاطر التي يتعرض لها القطاع الصحي من نقص في الأدوية والمستلزمات الصحية نتيجة الكم الهائل من الشهداء والمصابين الذين يسقطون بنيران قوات الاحتلال، داعياً منظمات الصحة الإنسانية إلى القدوم إلى الأراضي الفلسطينية لمعانية الأوضاع عن قرب وتقديم الدعم الطبي الضروري.

ولفت إلى وجود نقص خطير في الكثير من العقاقير والمستلزمات الطبية، مشيراً إلى أن ذلك يهدد حياة آلاف المرضى، لاسيما أصحاب الأمراض المزمنة.