الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكمة الفلسطينية وئام الردايدة تنجز مشاركة فعالية بمنحة التميز الاور

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 20:13 )
غزة _معا _كامل غريب :انجزت ابنة فلسطين الحكم /ة وئام الردايدة مشاركة متميزة في فعاليات برنامج منحة التميز للحكمات الذي قام بتقديمه الاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع برنامج تطوير كرة القدم الآسيوية AFDP واتحاد غرب آسيا، من أجل تطوير كرة القدم النسوية في المنطقة.

وشاركت الردايدة ضمن مجموعة من حكمات الدول الأعضاء في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بمركز التميز للحكام CORE في مدينة نيون السويسرية من بين ثمان حكمات ومراقبة تحكيم من منطقة غرب آسيا، حيث تم الاختيار وفق معايير قام الاتحاد الأوروبي بوضعها، لضمان تحقيق أفضل فائدة للتحكيم في المنطقة.

وضمت قائمة المشاركة في المنحة طاقمي تحكيم، تكوّن الأول من هدى العوضي (لبنان) وهبة عابد (الأردن) إسراء المبيضين (الأردن) ووئام الردايدة (فلسطين)، والثاني معصومة شكوري وشيفا ياري وسامانه محسن عسكري من (إيران) إلى جانب مقيمة الحكام الإيرانية طاهرة كاشتيراني.

ويشار إلى أن مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا، قام العام الماضي بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا بتنظيم مجموعة من الفعاليات الخاصة بتطوير اللعبة في منطقة غرب آسيا، حيث تم تنظيم ورشة عمل لكرة القدم النسائية وورشة عمل للواعدين.

وعمل مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية بترتيب اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأوروبي من أجل تطوير كرة القدم النسوية في منطقة غرب آسيا، حيث اشتملت هذه الاتفاقية على تقديم آلاف الكرات كهدية إلى الدول الأعضاء في اتحاد غرب آسيا.

كما يسعى المشروع في الفترة المقبلة إلى الترتيب مع الاتحاد الأوروبي لتنظيم المزيد من برامج التطوير لكرة القدم في المنطقة، حيث ستشتمل هذه البرامج على دورات للمدربات إلى جانب الحكمات وبقية أركان اللعبة.