الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مطور غزي يحصل على موافقة لنشر ورقة بحثية بمجلة اوروبية لأمن المعلومات

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 08:54 )
غزة - معا - حصل المطور الفلسطيني محمود ماهر أبو غوش والذي يبلغ من العمر 20 عاماً من سكان قطاع غزة، على موافقة لنشر ورقة بحثية بمجلة أوربية لأمن المعلومات.

جاء ذلك بعد مشاركته وحضوره لبعض المؤتمرات العلمية العربية والأوربية التى تختص بمجال أمن المعلومات عبر الفيديو كونفرنس حيث أبهر المطور ابو غوش بحضوره الفاعل المشرفين على المؤتمر العلمي المختص بمجال أمن المعلومات الذي عقد مؤخرا بدولة بلجيكا عبر الفيديو كونفرنس رغم صغر سنه.

وبعد انتهاء المؤتمر تواصلت مجلة EURASIP Journal on Information Security الصادرة بدولة المانيا والمختصة بأمن المعلومات المشاركة في المؤتمر بعدما وجدت المطور يشارك ويتفاعل مع المؤتمرات وورشات العمل التي تشارك فيها أكثر من مرة لتشكره لاهتمامه بالأبحاث التي تنشرها المجلة.

وفي ذات السياق عرضت المجلة على المطور أبو غوش بأن تنشر له ورقة بحثية باسمه شريطة أن يكتبها هو بنفسه ودعته لحضور المؤتمر القادم بدولة المانيا مطلع العام القادم.حيث أن المجلة كسرت شروط النشر من ضمنها بأن يكون حاصل الباحث على درجة الماجستير كحد ادنى بإشراف احدى المختصين بالمجال بدرجة علمية اعلى وأن يكون قد نشر ورقة بحثية قبل ذلك وحيث أن المطور ابو غوش لم يحصل على درجة البكالوريوس بعد.

والجدير بالذكر ايضا بأن المطور حصل مؤخرا على وظيفة خبير امني بإحدى المؤسسات الفلسطينية بعدما تواصل معهم ليخبرهم بطريقة جديدة لحماية انظمتها ولكنه رفض ذلك بسبب انشغاله في دراسته.

من جانبه، قال ابو غوش بأن بحثه سيكون عن نظام جديد لحماية بيانات الاجهزة الذكية عن طريق تقنية GPS وشبكات الاتصال اللاسلكية Wi-Fi وتوقع نشر بحثه منتصف العام القادم ريثما يتم تجهيزه.

وعبّر ابو غوش عن سعادته وفخره لحصوله على هذا العرض وقال إنه انتصار لإرادة الصمود والتحدي لدى الشعب الفلسطيني الذي يقرأ ويتعلم وسط المحن والحصار.

يشار أن المطور أبو غوش يدرس بكلية تكنولوجيا المعلومات تخصص وسائط متعددة بجامعة فلسطين بغزة، وهو عضو في فريق مطوري جوجل GDG وحاصل على المرتبة الثانية على مستوى الجامعات العربية في مسابقة برمجة تطبيقات الاندرويد لعام 2012.