الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى إعلاميات الجنوب يؤكد دعمه لكافة الفعاليات الخاصة بمواجهة الفلتان الامني وفوضى السلاح

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 14:46 )
رفح- معا- اكد ملتقى اعلاميات الجنوب في محافظة رفح دعمه لكافة الفعاليات المجتمعية التي تخصص لمواجهة الفلتان الامني وفوضى السلاح.

واشار الملتقى في بيان وصل "معا" نسخة عنه الى أن انتشار الأسلحة النارية والمتفجرات بلا ضوابط في الأراضي الفلسطينية وإساءة استخدامها أعاق عمل النيابة العامة، وأسهم في تنامي حالة الانفلات الأمني والقانوني.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها ملتقى إعلاميات الجنوب بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وشدد المشاركون في الورشة التي عقدت تحت عنوان "يداً بيد من أجل وقف غول الفلتان الأمني"، على تطبيق القانون على الجميع دون تمييز وضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية لفرض النظام والقانون في كافة محافظات الوطن.

وطالب المشاركون بمنع الدخول بالسلاح إلى الوزارات والمؤسسات العامة والتعدي على الممتلكات والأراضي الحكومية، ومكافحة ظاهرة التلثيم وامتلاك الأسلحة دون ترخيص، وتطبيق القانون على الجميع دون تمييز.

وأكد النائب اشرف جمعة على دور الإعلام في تغطية الفلتان الأمني، أن وسائل الإعلام لها دور في تأجيج الاحداث في تغطية الانفلات الأمني في قطاع غزة، مناشدا وسائل الإعلام بعدم الحديث عن الأزمة بشكل سلبي وتحريضي، واستبدال ذلك بتعزيز السلم الاجتماعي والأمني.

وأعرب جمعة، عن رفض المجلس التشريعي الإعتداء على أي صرح تعليمي، منوهاً إلى أن حكومة الوحدة الوطنية خيار استراتيجي والخيار الوحيد لحركتي فتح وحماس.

بدوره دعا عيسى النشار المتحدث باسم حركة "حماس" إلى ضرورة أن يكون هناك برنامج قوي يعطي المجال للاختلاف والمواجهة بين الأطراف والأحزاب السياسية، للخروج بتوافق على برنامج سياسي يلتقي فيه كافة الأحزاب والفصائل الفلسطينية.

واعربت منى خضير عضو ملتقى إعلاميات الجنوب بمحافظة رفح عن املها ان يتم القضاء على الفلتان الأمني في قطاع غزة، داعية الى توحيد الجهود لانهاء الظاهرة التى باتت تقلق جميع الشعب الفلسطيني, مؤكدة دعم ومساندة الملتقى اعلاميا لجهود كافة المؤسسات الأهلية والمجتمعية للمساهمة في مواجهة الفلتان والفوضى.