الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وعد بدعم بعض المشاريع: وزيرة السياحة تجتمع بالقنصل الامريكي العام وتطالب المجتمع الدولي برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 14:54 )
بيت لحم- معا- استقبلت الدكتورة خلود دعيبس، وزيرة السياحة والآثار، في مدينة بيت لحم جاكوب والاص القنصل الامريكي العام في القدس يرافقه ستيفان اوداود المسؤول الاقتصادي في القنصلية.

واطلعت دعيبس الوفد صورة الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني والوضع السياسي والاقتصادي الذي تمر به المنطقة ككل, مؤكدة على اهمية ان ياخذ المجتمع الدولي دوره بمساعدة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه والعمل على احلال السلام العادل والشامل ورفع الحصار والتعامل مع حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واضافت دعيبس أن السياحة يمكن أن تلعب دوراً هاماً وأساسياً في تعزيز أسس السلام والاستقرار حيث توفر العديد من فرص العمل للشباب الفلسطيني، تشكل مصدراً هاماً من مصادر الدخل القومي الفلسطيني، وتتيح الفرصة لعموم السياح والحجاج الذين يزورون فلسطين للتعرف عن كثب على واقع الحياة الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني.

وطالبت دعيبس الجانب الامريكي الضغط على اسرائيل لازالة العراقيل التي تحد من حركة السياح من والى المدن الفلسطينية وتسهيل عمل وتنقل العاملين في القطاع السياحي الخاص التزاما بالبند العاشر من بروتوكول باريس الاقتصادي.

وبدوره فقد اعرب القنصل الامريكي عن سعادته لعقد هذا اللقاء مع وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية, موضحا موقف حكومته من التعامل مع حكومة الوحدة الوطنية, ومعربا عن امله بالوصول الى نهاية الاحتلال ووقف دوامة العنف في المنطقة, مشيرا الى ان حكومته تقوم بالعمل على مساعدة الشعب الفلسطيني وعلى تمويل بعض المشاريع من خلال مؤسسات القطاع الخاص وبعض البلديات والمؤسسات غير الحكومية.

واعرب القنصل العام عن استعداده للعمل لوضع بيت لحم على جدول برنامج زيارة الوفود والشخصيات الرسمية ليتعرفوا عن كثب على واقع السياحة الفلسطيني.