السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير الحكم المحلي في قلقيلية يلتقي ممثلين عن مؤسسة "GVC"

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 12:22 )
قلقيلية - معا- التقى مدير عام الحكم المحلي في قلقيلية م. اسعد سوالمة بحضور رئيس مجلس قروي باقة الحطب وممثل عن بلدية جيوس بممثلي من مؤسسة GVC وذلك من اجل تقييم المرحلة والاطلاع على الصعوبات التي واجهت الهيئات المحلية خلال العمل مع المزارعين .

وذلك ضمن مشروع الحوكمة في سلسلة لانتاج زيت الزيتون الذي يتم تنفيذه من قبل مؤسسة GVC والممول من قبل المفوضية الاروبية الذي يأتي في اطار تطوير قطاع الزيتون واطار المشروع يتضمن " جعل زيت الزيتون ذات قدرة تنافسية من خلال تقديم نهج سلسلة القيمة في دولة فلسطين ".

ويهدف المشروع الى تحسين مستويات الامن الغذائي والدخل لسكان الريف ويقوم المشروع على الشراكة المجتمعية واستهداف صغار المزارعين بشكل اساسي الذين يعتمدون في سبل عيشهم على الزراعة وانتاج زيت الزيتون علما بأنه في محافظة قلقيلية تم اختيار قرية باقة الحطب وبلدة جيوس تم البدء بتفيذ المشروع فيهم.

ففي بداية اللقاء رحب المهندس سوالمة بالحضور شاكرا مؤسسة GVC على تعاونهم مع المديرية والهيئات المحلية كما ثمن دورهم في الشراكة المجتمعية ما بين المجالس والمجتمع المحلي مؤكدا على ان المديرية سوف تكون الداعم الاساسي لهم في انجاح هذا المشروع.

وخلال اللقاء قام ممثل مؤسسة GVC بتقديم عرض عن المشروع واهميته واستمع الى الصعوبات والمعيقات التي تواجه المجالس خلال تعاملهم مع المزارعين وكيفية تذليل هذه الصعوبات من اجل الوصول الى الهدف الرئيسي من المشروع.

وفي نهاية اللقاء شكر المهندس سوالمة ممثلي مؤسسة GVC على تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني متمنيا نجاح المشروع والخروج منه بفائدة تعود على المزارعين.