السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم شمال الخليل تختتم فعاليات احياء ذكرى استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 12:28 )
الخليل - معا - اختتمت حركة فتح باقليم شمال الخليل فعاليات احياء ذكرى استشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات في مناطقها التنظيمية، وذلك بالقيام بالعديد من النشاطات والفعاليات المحلية والمركزية.

وكانت حركة فتح في شمال الخليل منطقة خاراس التنظيمية قد اقامت مهرجاناً لاحياء هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا ابناء شعبنا الفلسطيني بالاضافة الى ذكرى اعلان الاستقلال وتكريم الاسرى المحررين فرسان جبل الخليل زياد ومصطفى غنيمات وناجح مقبل، وكان ذلك في قاعة بلدية خاراس بحضور أمين سر اقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب واعضاء وامناء سر المناطق التنظيمية والكادر التنظيمي ومدير مكتب الشؤون المدنية في حلحول محمود المطور ونائب مدير التربية والتعليم في شمال الخليل محمد الفروخ والحاج عيسى ابو الجرايش رئس لجنة الزكاة في شمال الخليل وممثلين عن الاجهزة الامنية، وحشد من الاهالي ووجهاء البلدة ومؤسساتها واهالي الاسرى.

هذا وبدأ الحفل بايات عطرة من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

وفي كلمة ترحيبة القاها رئيس بلدية خاراس عبد الفتاح احميدان , رحب فيها بالحضور الكريم وذكر مناقب الشهيد الراحل ابو عمار ،بطولات وتضحيات الاسرى , وشكر حركة فتح على تنظيم هذا المهرجان.

وفي كلمة امين سر حركة فتح بمنطقة خاراس التنظيمية جواد الحروب تحدث عن محطات من مسيرة الشهيد ياسر عرفات , واثنى على خطوات الرئيس ابو مازن الذي يسير على نهج ياسر عرفات , وتحدث عن الخطة التي قام فيها الشهيد ياسر عرفات باعلان الاستقلال , وهنأ الاسرى المحررين عمداء النضال الفلسطيني الذين ضحوا بزهرات اعمارهم من اجل ان نعيش نحن بحرية وكرامة ،وتحدث عن الجهود والاصرار الذي قام به الرئيس ابو مازن من اجل اطلاق سراحهم.

الدكتور محمد الحروب امين سر اقليم شمال الخليل استذكر في كلمته مسيرة الشهيد الخالد ياسر عرفات الذي رسم لنا خطى دولتنا المستقلة، واثنى على بطولاته وصموده الاسطوري في لبنان وكل الميادين، وأكد على اصرار الرئيس ابو مازن وسيره نحو خطى الشهيد ياسر عرفات , وهنأ الاسرى المحررين المفرج عنهم الذين امضوا سنين طوال في الاسر.

وفي كلمة الاسرى الاسرى المحررين التي القاها الاسير ناجح مقبل, الذي شكر بدوره حركة فتح في خاراس وبلدية خاراس على تنظيم هذا الاحتفال, وتحدث بغصة عن اخوته الاسرى اللذين لا زالوا يقبعون خلف زنازين القهر والظلم , وذكر المعاناة التي يعانوها من ظلم السجان والقهر والاجراءات الاسرائيلية المتمثلة بقمعهم والنيل من عزيمتهم واصرارهم.
وفي نهاية المهرجان تم تكريم الاسرى المحررين .

وفي منطقة مخيم العروب أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الذكرى التاسعة لاستشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات بمعرض صوري رائع في قاعة نادي شباب العروب الاجتماعي وشمل المعرض مجموعه من الصور رتبت بشكل تدريجي لمسيرة الزعيم الراحل من بداية انطلاقة الثوره حتى استشهاده وقارب عدد الصور الى ال500 وضعت من مدخل المعرض حتى مخرجه لمواكبه كل مراحل حياة الزعيم الراحل ياسر عرفات.

هذا وافتتح المعرض بحضور كل من امين سر اقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب وعضو الاقليم هاني جعارة ورئيس نادي شباب مخيم العروب الرياضي ابراهيم عباس وامين سر منطقة مخيم العروب عاطف عدوي واعضاء المنطقة فايز السباتين واياد الفراجين.

وكانت فكرة المعرض قائمة بالاعتماد على اضائة الشموع المعلق وتم تعتيم كل مرافق المعرض بالورق الاسود ونشر الشمع بكل انحاء المعرض ليضفي على الاجواء طابع الحزن والروحانية.. وشمل المعرض ايضا مجموعه فنيه من اعمال الفنان سائد حلمي ابن مخيم العروب وكان هنالك زاويه خاصة لجميع شهداء المخيم.

كما وشمل المعرض غرفة خاصة ابدع القائمون على المعرض بانجازها وهي عباره عن ضريح رمزي مصمم بشكل جميل جدا لجثمان الزعيم الراحل كان له مدخل خاص وكان يحيط به من كل الجهات اغصان الزيتون وينثر حوله بكثافه الشمع المضائ وبروجيكتر عرض داخل الضريح يبث جنازة الشهيد ياسر عرفات.

في نهاية الجوله داخل المعرض كان هنالك زاويه خاصة خارجه يتم عرض سكتش سريع على بروجكتر عرض اخر لحياة الزعيم الراحل وكان هذا الفيديو من انتاج وتصميم مجموعة من ابناء الشبيبة قائمة عل المعرض الذين كان لهم بصمة رائعة في هذا المعرض.

هذا واستمر المعرض ثلاثة ايام من الساعة التاسعه صباحا حتى الثامنة مساءاً قام خلالها باستقبال جميع طلاب مدارس العروب الابتدائية طلابا وطالبات وثانويه طلابا وطالبات وحضر المعرض كبار شخصيات من خارج وداخل مخيم العروب وامناء سر واعضاء اللجنان التنظيميه للمناطق المجاوره.