السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للمرور ينفذ برنامجا للتوعية المرورية للمدارس

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 12:29 )
رام الله - معا - بدأ المجلس الأعلى للمرور بتنفيذ برنامجاً توعوياً للسلامة المرورية في المدارس في محافظات الوطن بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشرطة المرور بهدف ترسيخ ثقافة السلامة المرورية بين فئات الطلبة حيث يستهدف البرنامج الهيئات التدريسية ممثله بمدير المدرسة ومنسق الصحة الميداني ومعلم الكشافة بالإضافة الى تشكيل اصدقاء للسلامة المرورية داخل كل مدرسة من المدارس المستهدفة وخاصة المدارس غير الآمنة مروريا.

وقد تضمن البرنامج تدريب الفئات المستهدفة على المفاهيم الاساسية في السلامة المرورية من حيث مصطلحات وقوانين المرور والسلامة العامة واسباب حوادث الطرق وتشكيل فرق السلامة المرورية في المدارس لتسهيل عبور الطلبة وخاصةً تلك المدارس التي تقع مداخلها على الشوارع الرئيسية وكذلك تدريب الطلبة على آليات عمل تلك الفرق.

وفي ذات السياق أشار المهندس محمد أمين جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن هذا يأتي بتوجيهات من د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات وأن هُناك إجراءات فعلية لتدقيق ومراجعة السلامة المرورية في محيط كل مدرسة للوقوف على الاحتياجات الفعلية من مُتطلبات السلامة المرورية لتعزيزها بهدف الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها.

وأضاف جرادات أن البرنامج تضمن التدريبات العملية والنظرية حول كافة المواضيع المطروحة في التدريب بواقع 15 ساعة للهيئات التدريسية و15 ساعة للطلاب يشترك فيها المجلس الاعلى للمرور ووزارة التربية والتعليم وشرطة المرور بالإضافة إلى التغذية الراجعة التي تتم بعد كل لقاء.

ومن الجدير بالذكر أن المجلس الاعلى للمرور ينفذ خطة مرورية شاملة في كافة المحافظات فيما يخص البنية التحتية والتوعية المرورية يتم تنفيذها بالتشارك مع المؤسسات اعضاء المجلس الاعلى للمرور وخاصة شرطة المرور والهلال الأحمر الفلسطيني، ووزارات التربية والتعليم والصحة والحكم المحلي والأشغال العامة والإسكان بهدف تعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث المرورية.