السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا تحيي اليوم العالمي للسكري

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 14:11 )
الخليل- معا- احيت بلدية دورا وبالتعاون مع مركز السكري للأمراض المزمنة/ المطلع، ومديرية صحة جنوب الخليل، ومديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم العالمي للسكري، وذلك بمشاركة ممثلي المؤسسات المحلية، وزهرات وأشبال الكشافة.

خلال هذا اليوم تم إجراء الفحوصات الطبية المجانية الأولية للمشاركين، وفحوصات طبية متخصصة وإضافة إلى اجراء فحوصات ضغط الدم والتغذية من قبل أخصائيين، كما تم عمل محاضرات توعوية حول أسباب المرض والعلاج والوقاية منه، ومن ثم انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مركز السكري وحتى وصلت مديرية صحة جنوب الخليل.

من جانبه شكر أحمد أبو الحلاوة مدير مركز السكري والأمراض المزمنة/ المطلع، كافة المشاركين والمؤسسات على دورها الفاعل في إنجاح هذه اليوم الذي من شانه توجيه الأنظار، ووضع اسم دولة فلسطين ضمن الدول الفاعلة في هذا الإطار بشكل عام، وإلى منطقة الجنوب بشكل خاص، ووعد بدوره أن يتم تزويد مركز السكري في مدينة دورا بكافة الأجهزة والاحتياجات المطلوبة، إضافة إلى إدراج خدمة العيادة المتنقلة خلال مطلع العام القادم 2014 لتصل إلى كافة المناطق البعيدة والمهمشة من منطقة الجنوب.

كما قام نائب رئيس البلدية د. علي أبو زنيد بشكر كافة المشاركين على دورهم وتعاونهم، مؤكداَ على دعم بلدية دورا لكافة الفعاليات والأنشطة في مدينة دورا، وخص بالشكر قسم الكشف عن مرض قدم السكري في مديرية الصحة، فهم جنود مجهولين وتقع على عاتقهم الكثير من المسؤوليات في ظل وجود احصائيات مرتفعة تشير إلى انتشار هذا المرض في المنطقة.