الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحكام .. تمديدات .. نقليات جديدة للأسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 16:08 )
نابلس -معا - أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن محاكم الاحتلال العسكرية أصدرت مؤخرا أحكاما متفاوتة بحق عدد من الأسرى ومددت توقيف آخرين، ونقلت عددا آخر إلى سجون مختلفة.

وقال محامي التضامن فارس أبو الحسن "إن محكمة عوفر العسكرية أصدرت أحكاما بحق (3 أسرى) من قرية بدرس قضاء رام الله وهم: عبد الرحيم أحمد عوض لمدة (16 شهرا) وغرامة مالية (2000 شيقل)، وعبد الرحيم عمر عوض لمدة (12 شهرا) وغرامة مالية (2000 شيقل)، وأحمد منصور عبد الكريم (8 شهور) وغرامة مالية (2000 شيقل)".

كما أصدرت محكمة سالم العسكرية حكما بحق الأسير زهدي أمجد مناع من نابلس لمدة (14 شهرا) و(3000 شيقل) غرامة، وعمر يوسف عواد من قرية عورتا قضاء نابلس لمدة (5 شهور) و(2000 شيقل) غرامة، وأحمد عمر أبو حجلة من بلدة ديرستيا قضاء سلفيت لمدة (4 شهور ونصف) وغرامة مالية (1500 شيقل).

تمديدات
من جهته، أفاد محامي التضامن محمد العابد أن محكمة الجلمة العسكرية مددت توقيف كل من: علاء الدين محمد حمدان من بلدة صيدا قضاء طولكرم لمدة (9 أيام)، ورائد محمد قوزح من طولكرم لمدة (8 أيام)، ومحمد محمود خالد من بلدة جيوس قضاء قلقيلية لمدة (8 أيام) بغرض استكمال التحقيق معهم، كما مددت المحكمة ذاتها: سالم محمود شركس من جنين لمدة (4 أيام) لعرض ملفه على النيابة العسكرية.

نقليات
من ناحية أخرى، ذكر الباحث في التضامن احمد البيتاوي أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت خلال اليومين الماضيين (5 أسرى) إلى سجون مختلفة.
وأشار البيتاوي إلى أن الاحتلال نقل عضو القيادة العليا لأسرى حركة حماس محمد صبحة من سجن عوفر إلى مجدو والأسير خضر بشارات من جلبوع إلى مجدو، كما نقلت الأسرى: أمجد بشكار وأحمد أبو حجلة ورامي مصباح من سجن مجدو إلى النقب، لافتا إلى أن هذه النقليات تأتي في إطار إبقاء الأسير في حالة عدم استقرار نفسي وبهدف إضعافه.