الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تدعو العاملين بالقطاعات الصحية لفك الإضراب وذلك خدمة لمصلحة الشعب العليا

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 16:39 )
غزة- معا- ناشدت وزارة الصحة جميع العاملين بالقطاعات الصحية, الى فك الاضراب المزمع مواصلة تنفيذه والعمل على مراعاة تغليب المصلحة العليا للوطن فى تقديم الخدمات الصحية لأبناء الشعب الفلسطيني خاصة المرضى, مطالبة الجميع بالمحافظة على كل روح وعلى كل قطرة دم نحن بحاجة لها في الظروف الحرجة التي نمر بها.

وقالت الوزارة فى بيان وصل "معا" نسخة منه:" إننا إذ نحيي جميع العاملين فى القطاع الصحي, فإننا نؤكد على متابعتنا باهتمام بالغ حجم المعاناة التي وصل لها العاملين في القطاع الصحي نتيجة الحصار الاسرائيلي المفروض على شعبنا الفلسطيني, والذي أثر سلبا على مجمل النواحي المعيشية والاقتصادية وإمكانية تلبية إحتياجاتهم اليومية لهم ولعائلاتهم وأبنائهم من الطلبة والطالبات".

وتابعت الوزارة " إن الأوضاع الصحية في الاراضي الفلسطينية تمر بمرحلة حساسة نتيجة التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية, مما ادى الى تزايد اعداد الشهداء والجرحى وضاعف من استنزاف إمكانات الوزارة المحدودة ومخزونها من الادوية والمواد الطبية والمخبرية والدم وغيره".

وأضافت الوزارة " كما ان الحصار السياسي والمالي والاغلاق للمعابر ومنع وصول الدعم والمساعدات أثر سلباً على وضع المؤسسات والمراكز الصحية وعلى مستوى الاداء وكذلك ضاعف من معاناة العاملين وظروفهم خاصة المعيشية".

وقالت الوزارة:" إن القطاع الصحي له خصوصية بالغة فكل شئ مرتبط بالصحة هنالك الجريح وهنالك المرأة الحامل التي على وشك الولادة وهنالك مريض القلب والسرطان وغيره, وهنالك طفل بحاجة لتطعيمات, مضيفة " نحن مع حرية التعبير والرأي لجميع العاملين ولكن بشكل لايؤثر نهائيا على حسن سير العمل في المؤسسات والمراكز الصحية, ولايؤخر تقديم الخدمات الصحية لجميع المترددين والمرضى في جميع الاقسام والعيادات".

وتابعت الوزارة " إن حكومة الوحدة الوطنية تبذل جهودا كبيرة من أجل صالح جميع أبناء الشعب الفسطيني والعاملين في القطاع العام خاصة في المجال الصحي والتعليميي, بما يمكن من المحافظة على المصلحة العليا للوطن خاصة في هذه المرحلة الصعبة وعلى الجميع مساندة هذه الحكومة والعمل على إنجاحها".

وأكدت الوزارة " على تضامنها مع جميع مطالب وحقوق العاملين فى القطاعات الصحية ودعتهم الى التعبير عن مواقفهم ضد الجهات التى تفرض الحصار السياسي والمالى على شعبنا الفلسطينى وقيادته وتحرمه من وصول الدعم والمساعدات الذى ادى بدوره الى تأخر رواتب العاملين وضاعف معاناتهم".

ودعت الوزراة "جميع العاميلن الى تغليب المصلحة العليا من أجل المحافظة على ارواح وصحة أبناء الشعب الفلسطينى أطفاله ونسائه وشيوخه وشبابه وأن نعمل سويا من أجل التخفيف مما يتعرض له الشعب الفلسطينى من مجازروجرائم على ايدى قوات الاحتلال الاسرائيلى التى يرتكبها ليل نهار".

وناشدت الوزارة جميع العاملين بضرورة العمل خاصة فى ظل الظروف الخطيرة التى يمر بها شعبنا ولاذى يتطلب العمل ليل نهار لانقاذ الجرحى والمصابين, وداعية الجميع الى التحلى بروح المسؤولية والعمل على فك الاضراب والعودة الى مواقع عملهم والمحافظة على ارواح جراحهم وشعبهم".