الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تشارك الأطفال في إحياء يوم الطفل العالمي

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 16:12 )
غزة - معا - أحيت بلدية خان يونس، جنوب غزة يوم الطفل العالمي وذلك من خلال تقديم مجموعة من العروض المميزة لأفلام الكرتون التي تناقش قضايا الطفولة في فلسطين.

ويأتي تنفيذ الفعالية التي أقيمت في مسرح المركز الثقافي بخان يونس، على هامش مهرجان فلسطين الدولي لسينما الأطفال حيث شاركت مديرية التربية والتعليم بلدية خان يونس لإحياء تلك المناسبة عبر حضور أطفال المدارس التعليمية.

وعمت البهجة والفرح أواسط المهرجان الذي تخلله بين الفقرة والأخرى تصفيق الأطفال الذين تزينوا بالرسومات الفنية على ملامحهم حيث قام برسمها مجموعة فنانيين من جمعية بنيان التي قامت إلى جانب ذلك بتوزيع الهدايا والبالونات على الأطفال المشاركين.

وخلال كلمته الترحيبة نقل مدير العلاقات العامة عماد الأغا تحيات رئيس بلدية خان يونس ومجلسها البلدي وإدارتها مؤكداً على أن البلدية تشعر بسعادة بالغة لإحياء مناسبة يوم الطفل العالمي رغبةً منها في تقديم لمسة وفاء وحب وتقدير للأطفال الذين يعانون من تداعيات الحصار والظروف المعيشية الصعبة.

وأشار الأغا أن مهرجان الطفولة يأتي في اطار الإبداع المتواصل للشعب الفلسطيني في مجال الفن الهادف الذي يضاف إلى إبداعات الشعب في كافة المجالات ومنها العلمية والسياسية والنضالية والآن يقدم نموذحاً فنياً هادفا يجسد من خلاله معاناة ألاطفال والشعب الفلسطيني المستمرة.

وشدد الأغا على ضرورة زيادة الاهتمام بالأطفال والأشبال والزهرات كونهم عماد المستقبل، الذين سيكون منهم القادة والعلماء والمثقفين داعياً إياهم إلى بذل الجهد والتفوق علمياً لاستكمال مسيرة النضال الفلسطيني ومقاومة المحتل من خلال صمودهم على مقاعد الدراسة، متمنياً لهم مشاهدة ممتعة للعروض الفلمية الكرتونية.

ومن جانبه ألقى المخرج الفلسطيني سعود مهنا مستشار وزير الثقافة للفنون والسينما كلمةً جدد فيها شكره الكبير لإدارة بلدية خان يونس لتنظيمها ورعايتها الكاملة للفعالية واصفاً إياها بالرائعة في صرح المركز الثقافي، مشيراً إلى أنه قد شارك في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية بالعالم إلا أن مشاركته في مهرجان أطفال فلسطين أشعرته بسعادة كونها التجربة الأولى للسينما الفلسطينية.

وأوضح مهنا "أن الفن الفلسطيني يوصل رسالتنا للعالم أجمع بأننا شعب تواق للحرية وتحقيق قضايانا العادلة، مبيناً أن إدخال الفرحة على قلوب أطفالنا من شأنه أن يحملهم إلى عالم جديد من الإبداع والتميز في الفكرة والرؤية ويعتبر نواة حقيقية لسينما الأطفال في فلسطين".