الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يبحث التعاون المشترك مع المعهد المالي الفرنسي

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 16:13 )
رام الله - معا - بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء, ومدير المعهد المالي الفرنسي جان روبيرت سوسي, ومديرة المشاريع بالمعهد ماليكا داهو, التعاون المشترك في العديد من المشاريع التي يعمل على تنفيذها الديوان لصالح مؤسسات القطاع المدني في الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بينهما اليوم الثلاثاء , في مقر ديوان الموظفين العام بمدينة رام الله.

ورحب رئيس الديوان بالوفد الضيف , وأشاد بدور فرنسا الداعم للدولة الفلسطينية , والتي تكللت اخيرا بزيارة الرئيس الفرنسي لدولة فلسطين , وتوقيع العديد من الاتفاقيات التعاونية لصالح مؤسسات الدولة .

وتحدث ابو زيد عن برامج الديوان ومشاريعه للأعوام القادمة وفق خطته الاستراتيجية , والنتائج التي ستنعكس على تطور الاداء في مؤسسات القطاع العام, وتطوير العمل الاداري في الدولة الفلسطينية .

وبحث ابو زيد مع الوفد الضيف اليات التعاون لتدعيم التجربة الفلسطينية في ابرز البرامج , كتعديل القانون وجدول تشكيلات الوظائف وتكنولوجيا المعلومات , والهياكل التنظيمية للمؤسسات , والتنبؤ الوظيفي وتوزين الوظائف , لاسيما وان فرنسا تمتلك تجربة رائدة في القطاع العام .

وأشار الى مشروع المدرسة الوطنية للإدارة في فلسطين , والأثر الذي ستحققه في تطوير العمل الاداري وبناء القيادات الادارية في الدولة على غرار مدرسة الاينا في فرنسا , والتي سيكون لفرنسا دور هام فيها .

وأوضح ابو زيد ان الديوان يمتلك شبكة حوار مع دول عربية وأوروبية وأخرى افريقية , لإثراء التجربة الفلسطينية , ويعمل على مزج مجموعة من التجارب والخبرات العالمية الناجحة للوصول الى تجربة فلسطينية عالمية وملمة بكافة التجارب.

ودعا ابو زيد الى تشكيل فريق فرنسي مختص بكافة البرامج التي يعمل بها الديوان , وفريق فلسطيني مشابه , لتبادل الخبرة والحوار , وتدعيم التجربة الفلسطينية.